الحسكة:كندا تطبق قانون “القتل الرحيم” ومركز “بلسم” يناقشه في حوار .

تقارير خاصة 24 يونيو 2016 0
الحسكة:كندا تطبق قانون “القتل الرحيم” ومركز “بلسم” يناقشه في حوار .
+ = -

كوردستريت – شيركوه عثمان /

أقام مركز “بلسم” للتثقيف الصحي وبإشراف من المخبرية “اهين علي” ندوة حوارية حول ما جاء مؤخرا من موافقة البرلمان الكندي على قانون جديد ألا وهو شرعية “القتل الرحيم” الهادف إلى مساعدة المرضى الميئوس من شفائهم؛ وذلك للتخلص من معاناتهم والسماح بموتهم بموافقة ذويهم .

وجاء مركز بلسم المعني بالشؤون الصحية والخدمية للمواطنين بوضع هذا القانون على طاولة الحوار، وجعله قيد المناقشة حسب ما تطرقت به “اهين علي” في حوارها . وعليه عرفت به وأنواعه والنظرة الدينية والقانونية والطبية والاجتماعية والسياسية له،

وخاصة في مجتمعاتهم الذي يطغى عليه الطابع الديني والعلاقات الاجتماعية المتينة، متطرقة في سياق الحوار إلى إمكانية وجود هذا الفكر في مجتمعاتهم وهل من الممكن أن تكون تتطبق خفية ؟

وأشارت في الحوار إلى الكثير من من القوانين التي لاقت عدم استحسان من حكومات الدول الإسلامية، وفيما بعد قامت بتطبيقه في بلادهم كقانون التبرع بالأعضاء بعد الموت والذي أصبح يطبق في معظم دول العالم. فيما اختتم الحوار بمداخلة من الضيوف الحضور من الأطباء والمحاميين وأساتذة الشريعة وعلم الاجتماع والإعلاميين والسياسيين ونشطاء مدنيين . بق في معظم دول العالم. فيما اختتم الحوار بمداخلة من الضيوف الحضور من الأطباء والمحاميين وأساتذة الشريعة وعلم الاجتماع والإعلاميين والسياسيين ونشطاء مدنيين .

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر