الحسكة: اجتماع للعشائر العربية والكوردية في مركز العلاقات لوحدات حماية الشعب في المدينة

تقارير خاصة 15 يناير 2017 0
الحسكة: اجتماع للعشائر العربية والكوردية في مركز العلاقات لوحدات حماية الشعب في المدينة
+ = -

كوردستريت – لوران حسن

.
أقيم يوم أمس الجمعة 13/يناير في مركز العلاقات لوحدات حماية الشعب في مدينة الحسكة اجتماع للعشائر العربية والكوردية في المنطقة، وتم ذلك برعاية الإدارة الذاتية.

.
ألقى خلال الاجتماع عدد كبير من المسؤولين في الإدارة الذاتية الديمقراطية، ووحدات حماية الشعب ومجلس سوريا الديمقراطية وشيوخ العشائر الكوردية والعربية كلماتهم، وشمل على وجبة غداء على شرف المدعويين.

.
وتحدث الشيخ “حميدي الهادي” باسم الحاكمية المشتركة، و”منصور السلوم” باسم الرئاسة المشتركة لفدرالية سوريا، و”عبد الكريم ساروخان” رئيس المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية ألقى كلمة الإدارة خلال الاجتماع، وكما ألقيت كلمة حركة المجتمع الديمقراطي من قبل “عبد السلام أحمد” وكلمة وحدات حكاية الشعب ألقاها “لوند حسكي” ومن ثم تحدث العقيد “طلال سلو” باسم مجلس سوريا الديمقراطية، هذا وتحدث العديدين بأسماء مجلس عوائل الشهداء وعلماء المسلمين، ومجلس العشائر الكوردية، ومجلس العشائر العربية، وكلمة عشيرة البقارة.

.
وكان الموضوع الأساسي في الاجتماع هي عودة أهلي “غيبش” إلى قريتهم بعد سنوات من منعهم من العودة إليها، كما وتم خلال الاجتماع انضمام 200 من عشيرة “الجحيش” إلى صفوف وحدات حماية الشعب و100 من عشيرة الشرابيين الذي أعلنوا رغبتهم بالقتال في صفوف وحدات الحماية، والدفاع عن أرضهم ومدنهم من الإرهاب على حد وصفهم.

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك