الحسكة: السكر مفقود منذ عشرة أيام … وتضارب الأنباء عن السبب الحقيقي الذي أوصل سعر الكيلو إلى 750 ليرة سورية

تقارير خاصة 03 فبراير 2016 0
الحسكة: السكر مفقود منذ عشرة أيام … وتضارب الأنباء عن السبب الحقيقي الذي أوصل سعر الكيلو إلى 750 ليرة سورية
+ = -

كوردستريت-عباس أنور

.
استمر انقطاع مادة السكر في الحسكة لليوم العاشر على التوالي، حيث مازالت محلات ومتاجر الحسكة خالية من هذه المادة المهمة للمواطنين، وفي حال وجود السكر في بعض المحلات فإن سعر الكيلو منه يصل إلى ما يقارب 750 ليرة سورية، أي أنه أكثر من ضعف السعر القديم الذي كان قبل عشرة أيام 275 ليرة سورية للكيلو الواحد.

.
عبد القادر حسن صاحب متجر للجملة صرح لشبكة كورد ستريت اﻹخبارية أن انقطاع مادة السكر يعود إلى خلاف حصل بين تجار السكر، الذين يقومون بتأمين مادة السكر لمدينة الحسكة من الداخل السوري والموانئ على الساحل، وبين داعش الذين يسيطرون على الكثير من الطرق الواصلة بين الحسكة والداخل السوري، مضيفا أن هنالك بعض المعلومات التي تفيد أن بعض التجار وبالتنسيق مع “اﻹدارة الذاتية” سيقومون بإدخال شاحنات محملة بمادة السكر عن طريق إقليم كوردستان آتية من بغداد عاصمة العراق على حد قوله.

.
محمود يوسف أحد المواطنين أفاد لشبكة كورد ستريت اﻹخبارية أنه لم يعد يعرف كيف يتدبر أموره المعيشية في ظل الغلاء الفاحش للأسعار وبشكل خاص انقطاع السكر واحتكاره لدى التجار لبيعه بأسعار مرتفعة مع غياب الرقابة عليهم “على حد وصفه”.

.
مصدر خاص لشبكة كوردستريت اﻷخبارية أفاد بأن أحد التجار الكبار قام بشراء كل كميات السكر الوافدة إلى محافظة الحسكة بمبلغ 350 مليون ليرة سورية واحتكرها ﻷسباب غامضة على حد تعبيره.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك