الحسكة: بعد انقطاع شبه تام يعود التيار الكهربائي مجددا لينير أحياء المدينة… وعلامات الارتياح تملأ أعين الأهالي.

تقارير خاصة 20 ديسمبر 2016 0
الحسكة: بعد انقطاع شبه تام يعود التيار الكهربائي مجددا لينير أحياء المدينة… وعلامات الارتياح تملأ أعين الأهالي.
+ = -

كوردستريت – باران علي 

.
تشهد مدينة الحسكة خلال الأسبوع الجاري حالة عدم انقطاع للتيار الكهربائي في المدينة، واستمرار الكهرباء والإنارة لمدة تصل أحيانا إلى 20 ساعة في اليوم.

.
وكان عودتها مبعث الراحة في نفوس أهالي المدينة، التي عانت كثيرا من سوء الخدمات على مر الأزمة في سورية وحتى في عهد النظام السوري.

.
وفي ظل موجة البرد والصقيع التي تشهدها المنطقة خلال فصل الشتاء بشكل مستمر، كان وجود التيار الكهربائي نعمة للسكان من خلال تأمين وسائل للتدفئة والمياه الساخنة والإنارة، فضلاً عن فائدتها الكبيرة في المجال الاقتصادي والتجاري في المدينة.

.“شبكة كوردستريت تستطلع آراء الأهالي”
.
“عبود خلف” أحد سكان حي العزيزية صرح لكوردستريت قائلاً بأن وجود الكهرباء وتوفر بعض الخدمات الأخرى في المدينة ساهم بشكل “كبير في راحة نفسية لدى السكان” بالاضافة إلى توفر المدافئ التي تعمل على التيار الكهربائي في ظل نقص مادة المازوت وغلائها – فضلا عن استخدامات الكهرباء الكثيرة والضرورية في الحياة اليومية للسكان”.

.
ومن جانبه كشف “ريزان محمد” أحد أهالي حي المفتي بأن لديه محل لتصليح الأدوات المنزلية، ويحتاج إلى كهرباء قوية متوفرة لينجز عمله، وخاصة إن أسعار المولدات الكهربائية حسب وصفه “مرتفعة جدا” فضلا عن غلاء مادة المازوت في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى قلة السرقات في ظل تواجد الكهرباء والإنارة في شوارع المدينة.

.
يُشار هنا إن مدينة الحسكة كانت تشهد توزع للتيار الكهربائي لفترات جيدة قبيل الاشتباكات الأخيرة بين قوات الأسايش والقوات النظامية في المدينة، والتي أفضت عن انقطاع شبه كامل للتيار الكهربائي عن المدينة التي تعاني أصلا من الإهمال والتهميش في ظل السنوات المنصرمة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك