الحسكة: في اليوم العالمي لمناهظة العنف ضد المرأة مؤسسة مدنية تقيم حملة بعنوان “متلي متلك” في المدينة

تقارير خاصة 26 نوفمبر 2016 0
الحسكة: في اليوم العالمي لمناهظة العنف ضد المرأة مؤسسة مدنية تقيم حملة بعنوان “متلي متلك” في المدينة
+ = -

كوردستريت – باران علي

.
أحيت مؤسسة “التآخي” في مدينة الحسكة اليوم 25/نوفمبر اليوم العالمي لمناهظة العنف ضد المرأة؛ وذلك من خلال حملة توعية بعنوان “متلي متلك”.

.
وجاءت هذه الحملة بهدف توعية المرأة حول حقوقها المغتصبة، والعنف الذي يمارس ضد الإناث في المجتمع، وتمت خلالها ندوة توعية شاركت فيها عدد من النساء اللاتي تعرضن للعنف الممنهج.

.
وفي تغطية لمراسل شبكة كوردستريت الإخبارية لهذه الحملة تحدث “بيكس سعيد” عضو مشارك في هذه الحملة بأن العنف ضد المرأة لا يزال في “استمرار” ولو إن درجاته باتت حسب وصفه “أقل” عن سابقاتها، منوها بأنه لابد للمرأة أن تثقف نفسها، وتتسلح بالتوعيه لتعرف حقوقها وواجباتها ولتحصل على قوة للدفاع عن نفسها.

.
وأضاف في ذات السياق بأنه يتوجب على المرأة التعلم والإطلاع والوعي، مشيرا بأن التوعيه هي السبيل لتحصل على حقوقها بطرق مشروعة، موضحا بأن المرأة التي لا تملك شهادة “أقل احتراما وقدرا من تلك المتعلمة” بالرغم إن المتعلمة حسب اعتقاده أيضا “تتعرض للعنف والتهميش من المجتمع الذكوري المسيطر”

.
يشار بالذكر إن هذا اليوم من كل عام جاء بناء على ماتعرضن له الأخوات “ميرابال” لعملية الاغتيال الوحشية في الدومنيكان في عام 60 في عهد الديكتاتور “رافايل تروخيلو”

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر