الحسكة : في سابقة غريبة من نوعها .. الفتيات تقمن حاجزا في الحسكة وهذا هو السبب،؟

تقارير خاصة 28 فبراير 2017 0
الحسكة : في سابقة غريبة من نوعها .. الفتيات تقمن حاجزا في الحسكة وهذا هو السبب،؟
+ = -

 كوردستريت ـ أفيندار عبدو ||

اعتاد الناس في سوريا على الحواجز الأمنية من مختلف الجهات المسلحة في تفتيش السيارات وغالبا ما يصيب السائق الشعور بالملل في الوقوف طويلاً أثناء انتظار دوره للتفتيش ولكن ماذا سيكون شعور السائق لو توقف على حاجز اسمه “حاجز السلام” وأوقفته فتاة حسناء وبدلا من تفتيش السيارة والسؤال عن هويته الشخصية بدلا من ذلك أهدته الفتاة الجميلة وردة بيضاء مع ابتسامة لطيفة وهذا ما قامت به مؤسسة التآخي لحقوق الإنسان في الحسكة يوم أمس الثلاثاء 27/2/2017.

حيث أقمن فتيات من المؤسسة على دوار الكنيسة الآشورية في تل حجر في الحسكة حاجزاً أسموه “حاجز السلام” ورفعن شعار كتب عليه (تسامحوا ليعم السلام). الفتيات لبسن زي التراثي لنساء من مختلف مكونات منطقة الجزيرة (محافظة الحسكة) وعلى حاجزهن كانت الفتيات يهدين أصحاب السيارات وردة بيضاء للدلالة على اللون الذي يرمز إلى السلام.

وتحدثت “نجلاء فتاح” مديرة مكتب مؤسسة التآخي في “الحسكة” لشبكة كوردستريت عن الهدف من هذا النشاط بالقول:

إنه عادة تقام حوجز أمنية للتفتيش ولكن رغبة منهم في أن يكسروا هذا المفهوم عند الناس أقاموا حاجز للسلام لنشر المحبة والتسامح بين مكونات مدينة الحسكة، لذلك الفتيات ارتدين الزي التراثي لكافة المكونات من عرب وكورد وسريان.

ويصف مراسل كوردستريت في الحسكة حاجز السلام بالقول: (لو كنت سائق سيارة لتمنيت أن أتوقف على مئة حاجز يوميا من مثل هذا الحاجز ولكني أفضل وردة حمراء من يد فتاة جميلة بدلا من البيضاء)

.


آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك