الحسكة : محاضرة بعنوان انفلونزا الطيور والخنازير

تقارير خاصة 28 يناير 2016 0
الحسكة : محاضرة بعنوان انفلونزا الطيور والخنازير
+ = -

كوردستريت – عباس أنور /
.
مركز السلام للمجتمع المدني أقام اليوم اﻷربعاء 27/يناير/2016 محاضرة بعنوان أنفلونزا الطيور والخنازير وباشراف من سارة داوود الممرضة في مديرية الصحة.
.
بدأت ” داوود ” المحاضرة بسرد أعراض انفلونزا الطيور والخنازير مشبهة هذه اﻷعراض بنفس أعراض انفلونزا العادية من السعال ،العطاس ،ألم العضلات ،ألم المفاصل،ارتفاع الحرارة ،ارهاق ونادراً الاسهال واﻹقياء وضيق تنفس حاد على حد تعبيرها.
.
ثم تحدثت ” داوود ” عن طرق الوقاية من المرض من خلال استخدام الكمامات أثناء العطس والسعال , وعدم لمس اﻷغشية المخاطية(اﻷنف،العين،الفم) عندما تكون اﻷيدي غير نظيفة , وتعقيم اﻷيدي بعد التعامل مع اﻷسطح الخارجية, وبعد غسل اللحوم بشكل خاص موضحةً أن الفيروس يعيش بدرجة حرارة دون 22 درجة مئوية حسب قولها.
.
وعن المرضى في مدينة الحسكة أشارت ” داوود ” إلى وجود شكوك لدى اﻷطباء في تشخيص هذا المرض , و أنه لايوجد إلى اﻵن تأكيد وجود هذا المرض في ضوء فقدان اﻷجهزة المخبرية الخاصة بهذا المرض للتأكيد أو النفي , واهمال كامل من السلطات في تلافي هذه الموجة من الأنفلونزا ،ومضيفةً أنه إلى اﻵن 6 أشخاص فقدوا حياتهم نتيجة هذه الأنفلونزا الغير المعروفة , ثلاث منهم توفوا في اليوم الثالث , حيث وصلت الحالة بهم الى تليف الرئة بحسب ” داوود” .
.
وصرحت ” داوود ” لشبكة كورد ستريت اﻷخبارية أنه هنالك تكتيم من قبل مديرية الصحة على هذا الموضوع , وقد كانت قد أخذت عينات لعاب وبلغم المرضى للتحليل في مخابر دمشق , إلا أن التكيم كان سيد الموقف في ظل تزايد المخاوف.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك