الحسكة : مركز بلسم للتثقيف الصحي … حملة توعوية حول أنفلونزا الخنازير

تقارير خاصة 26 يناير 2016 0
الحسكة : مركز بلسم للتثقيف الصحي … حملة توعوية حول أنفلونزا الخنازير
+ = -

كوردستريت- سامية لاوند /
.
بعد أنباءً عن وفاة عدد من المرضى في مشفى الحسكة بمرض أنفلونزا الخنازير ، وموت العشرات منهم بأمراض مشابهة في غياب الوعي الصحي ، وكيفية الوقاية من الإصابة بمثل هذه الأمراض , قام مركز بلسم للتثقيف الصحي بدور توعوي حول هذا المرض .
.
و لمعرفة سبب قيامهم بهذه الحملة أجرت مراسلة كوردستريت لقاءً مع مسؤولة المركز الدكتورة ” آهين علي “، والتي مهدت اللقاء بالحديث عن أسباب الإصابة بمثل هذه الأمراض , أما دورهم فيبدأ دورهم بالتعاون التام مع المجلس الوطني بطباعة بروشورات وتوزيعيها , بداية ثم تلصيقها على الجدران والأماكن العامة والجامعات , وكذلك المدراس كخطوة أولى على ” حد تعبيرها ” .
.
أما السبب الرئيسي لقيامهم بها فأفادت الدكتور آهين ” أنه بسبب الزعر والهلع الذي ساد بين الناس حول المرض ووفاة العشرات بأعراض مشابهة لأعراض هذا المرض رأوا أنه من الضروري القيام بمثل هذه الخطوة “.
.
وأضافت بأن الحملة عبارة عن توعية للتعرف على آثار المرض وطرق الوقاية منه ، وستتضمن ندوات طبية في أربعة أحياء من مدينة الحسكة وهي الصالحية ، مفتي ، ناصرة و مشيرفة والبداية ستكون الثلاثاء في الصالحية “

كما أشارت بأن الحملة في الوقت الراهن ستقتصر على الحسكة , لأن المرض منتشر فيها بشكل مثير للقلق ، وبعد ذلك من الممكن أن يميلوا بهذه الحملة إلى المدن الأخرى .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك