الحكومة الاسترالية تطالب الأردن بمعاملة انسانية لخرافها

المراة و المجتمع 16 سبتمبر 2013 0
+ = -
كورد ستريت / طالبت الحكومة الاسترالية ‘بمعاملة إنسانية’ للخراف التي يتم تصديرها من استراليا إلى الأردن، والالتزام بحسن معاملتها والتقيد بالتفاهمات الموقعة التي تتعلق بسلامة الحيوانات الحية قبل وبعد وصولها إلى أراضي المملكة.
جاءت هذه المطالبات خلال لقاء وزير الزراعة عاكف الزعبي مع السفيرة الاسترالية في عمان هايدي فينمور، حيث اشادت السفيرة خلال اللقاء بالتعليمات التي أصدرتها حكومتها بخصوص تجارة الأغنام الحية، التي تؤكد على التعامل والرفق بالحيوان والانسجام مع التعليمات الدولية الناظمة للرفق بالحيوان ورعايته.
وبحسب مصادر في وزارة الزراعة تحدثت لصحيفة ‘السبيل’ فإن الحكومة الاسترالية تطالب بضرورة الرفق بالحيوان التي تشمل عمليات النقل والرعاية الصحية وتضمن التعامل الإنساني مع الحيوانات وفقاً للتعليمات الدولية.
وقال المصدر إن هذه المنظمات تقوم بشكل دوري بزيارة الأسواق التي تصدر إليها المواشي الاسترالية؛ للتأكد من البيئة والظروف التي يعيش فيها الخاروف الاسترالي وطريقة المعاملة ولديهم شروط معينة يجب اتباعها من قبل الدول المستوردة تراعي فيها الرفق بالحيوان مثل؛ عدم تكدس إعداد كبيرة من الحيوانات في الزرائب وتقديم الماء والعلف الكافي وطريقة النقل من الموانىء الى المزارع أو من المزارع إلى المسالخ.
وأضاف أن هناك شروط خاصة بالمسالخ وهي اتباع الطرق العلمية والصحية في المسالخ مثل عدم الذبح على الأرض حيث إن الخروف يجب ان يذبح على طاولة معدة خصيصا لهذا الغرض، ووجود ستارة فاصلة في منطقة الذبح تمنع الخروف من رؤية عملية الذبح التي تتم لخروف آخر وعدم ضرب الخراف اثناء قيادتها الى مكان الذبح وان تتم عملية الذبح على أيدي عمال مختصين ومدربين، وعدم ربط الخراف اثناء عملية الذبح.
وشدد المصدر ان المنظمة المتخصصة في الدفاع عن حقوق الحيوانات بينت أن الخراف الأسترالية تتعرض لـ’معاملة وحشية’ في دول شرق أوسطية، فيما نشرت صوراً تبين أشكالا من إساءة المعاملة التي تعرضت إليها الأغنام، بما في ذلك حشرها في الصناديق الخلفية للسيارات، وتقييدها بطرق مؤذية وذبحها على الأرصفة’.
وخلال لقاء السفيرة الاسترالية قال وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي إن المملكة ملتزمة باتخاذ كافة السبل والإجراءات المتعلقة ويأتي هذا من التعليمات والقوانين النافذة والتي تنظم هذه العملية ونحن في الوزارة اعددنا تعليمات خاصة.
آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر