الخارجية الأمريكية : نسعى لضمان ألا يقتل الأتراك الكورد في سوريا. وتركيا تدين بشدة هذه التصريحات من حيث الأسلوب والمضمون

حول العالم 04 يناير 2019 0
الخارجية الأمريكية : نسعى لضمان ألا يقتل الأتراك الكورد في سوريا. وتركيا تدين بشدة هذه التصريحات من حيث الأسلوب والمضمون
+ = -

كوردستريت|| وكالات

.

قال وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو” في تصريح صحفي تابعته كوردستريت إن بلاده تسعى لضمان ألا يقتل الأتراك الكورد في سوريا بعد انسحاب قواتنا منها.

.

وأضاف بومبيو ، أن الأهمية هي لضمان ألا يقتل الأتراك الكورد، ولحماية الأقليات الدينية في سوريا، كل هذه الأمور لا تزال جزءً من المهمة الأمريكية. رافضاً الإعلان عن الجدول الزمني المقرر لسحب الجنود الأمريكيين من سوريا.

يذكر أن العديد من المسؤولين الأميركيين وعلى رأسهم الرئيس ترامب ،يحذرون بين الفينة والأخرى من الانسحاب بشكل سريع من سوريا، خشية أن يتيح ذلك لروسيا وإيران التفرد في هذا البلد.

.
إلا أن هؤلاء المسؤولين ، سرعان ما يغيرون تصريحاتهم مع مرور الزمن ، بما يتوافق والمصالح الأمريكية
.
ورد على تصريحات الخارجية الأمريكية أعلنت الخارجية التركية، اليوم الجمعة عن رفضها لتصريحات بومبيو المتعلقة بتركيا في سياق الأزمة السورية من حيث الأسلوب والمحتوى.

.

وقالت الخارجية التركية في بيان لها تلقت كوردستريت نسخة منه ادانت  بشدة اعتبار (ي ب ك/ بي كا كا) شريكا من قبل الولايات المتحدة في مكافحة داعش . 

 

.

وأضاف البيان ،أن أنقرة سوف تواصل مراعاة حماية حقوق الأكراد السوريين .

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر