الخارجية الأمريكية: واشنطن لا تشجع إقامة علاقات دبلوماسية مع نظام بشار الأسد.

حول العالم 13 يناير 2022 0
الرئيس السوري بشار الأسد يتحدث خلال مقابلة في دمشق في صورة أرشيفية وزعتها الوكالة العربية السورية للأنباء. محلوظة: حصلت رويترز على هذه الصورة من طرف ثالث. لم تستطع رويترز التأكد على نحو مستقل من مصداقية أو محتوى أو موقع أو تاريخ الصورة. تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط ويحظر بيعها للحملات التسويقية أو الدعائية. وزعت رويترز الصورة كما حصلت عليها تماما كخدمة للمشتركين.
+ = -

كوردستريت || متابعات 

جدد المتحدث باسم الخارجية الأميركية الأميركية، نيد برايس القول، إن واشنطن لا تشجع إقامة علاقات دبلوماسية مع نظام بشار الأسد.

وأضاف أن “هذا ليس الوقت لإعادة تأهيل نظام الأسد، وأن هذا نظام لا يمكن تأهيله نظرا لما قام به بحق شعبه”، بحسب موقع الحرة.

وقال إن الخارجية الأميركية “لا تشجع على إقامة العلاقات الدبلوماسية مع دمشق، وتعتقد أن السلوك الذي أظهره النظام السوري بما في ذلك الوحشية التي مارسها على شعبه لا تسمح بذلك”.

وعن سبب عدم تدخل الإدارة لمنع دول عربية، من القيام بالتطبيع مع نظام الأسد، رأى “إن الدول حرة في اختيار مسارها الدبلوماسي”.

وقال: “لقد أوضحنا بشكل جلي أنه ليس الوقت الآن لإعادة تأهيل النظام السوري”.

وبعث أعضاء من مجلسي الشيوخ والنواب الأميركي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، إمس الأررعاء، رسالة إلى إدارة الرئيس بايدن، يطالبون فيها بمنع الدول العربية الحليفة للولايات المتحدة من التطبيع مع النظام السوري.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر