الدرباسية :ارتفاع أسعار الخضار تحد من شرائها

تقارير خاصة 13 يناير 2016 0
الدرباسية :ارتفاع أسعار الخضار تحد من شرائها
+ = -

كوردستريت – زيوا محو /
.
تزداد يوماً بعد يوم أسعار الخضار , وذلك مع تدني قيمة الليرة السورية أمام الدولار ,إضافةً إلى زيادة مصاريف النقل , والتي تاتي مجمل البضاعة من السوق السوداء , الرائجة في تركيا وعن طريق كوباني , وإقليم كوردستان العراق .
.
ومع هذه الحالة تشهد حركة شراء الخضار ركوداً في مدينة الدرباسية , بسبب سوء الأحوال المعيشية للمواطنين عموماً , ففي أحسن الأحوال هذه لا يقوم بشراء الخضار أكثر من 10 % من الناس
.
لتسليط الضوء على هذا الواقع أكدت إحدى المواطنات من الدرباسية لكوردستريت بأن أسعار الخضار خيالية , فسعر كيلو الفجل مثلاً ” 150 ” ل . س ,وباقة البقدونس ب ” 100 ” ل . س , وكونها إمرأة , تقوم بالأعمال المنزلية و التسوق , وبوجود عائلة يبلغ عدد أفرادها عشرة , ومنهم مرضى , فزيادة أسعارها تسبب لهم مشكلة ” حسب وصفها ” . .. مشيرةً بأنه مع حلول الشتاء وانتشار الأمراض , فإذا كانت التغذية سيئة , فتتسبب في ضعف مناعة الجسم ومقاومته للأمراض .
.
كما أنها تحسرت على الأيام الخالية , حيث كانت تشتري الخضار بكميات كبيرة , ولكنها أشارت بأنها تستطيع مع وجود راتب في المنزل من تدبير وضعها , ” ولكن ماذا عمن لا يملكونه … هل عليهم الموت جوعاً … ؟؟؟!!!” حسب وصفها ” .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك