الدفاع الإسرائيلي يفجر قنبلة من العيار الثقيل : الوحدات الكوردية على قائمة القوات التي تدعمها إيران

حول العالم 08 أغسطس 2018 0
الدفاع الإسرائيلي يفجر قنبلة من العيار الثقيل : الوحدات الكوردية على قائمة القوات التي تدعمها إيران
+ = -

كوردستريت || وكالات

.

أدرج وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان” الوحدات الكوردية ” على لائحة القوات التي تدعمها إيران كحزب الله في لبنان، والحشد الشعبي في العراق والحوثيين في اليمن ،بالإضافة لحماس في فلسطين .

.
وأكد ليبرمان أنّ إيران تنفق مليارات الدولارات سنوياً لدعم ماوصفته” بالإرهاب والتخريب” في الشرق الأوسط ، لافتاً أن ماتنفقه إيران على ماذُكر آنفاً يقدّر ب 2,5 مليار دولار .

.
وأشار ليبرمان أنّ إيران حصلت على تلك الأموال بعد أن رُفعت العقوبات عنها في العام 2015 بموجب الاتفاق النووي الذي وقعت عليه واشنطن ودول الاتحاد الأوربي ، وقامت بصرف تلك الأموال على فيلق القدس والوحدات الكوردية في سوريا ، إضافةً إلى حزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن والحشد الشعبي في العراق .

.
ونوّه ليبرمان على أهمية العقوبات الأمريكية التي أعلنها الرئيس ترامب يوم الاثنين على إيران والتي دخلت قيد التنفيذ الثلاثاء 7 آب ،حيث أنها خطوة ضرورية للذين يواجهون إرهاب طهران .

.
ويشار أنّ الولايات المتحدة قد أعلنت في وقتٍ سابق من هذا العام الخروج من الاتفاق النووي ،وتصاعدت حدّة التوتر بين الحانبين وسط تصريحات واشنطن بفرض عقوبات اقتصادية على إيران ، والتي دخلت قيد التنفيذ يوم الثلاثاء 7 آب بعدما أعلن الرئيس القرار بتنفيذه قبله بيوم واحد .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك