الرئاسة التركية تدعو السعودية إلى تسليم قتلة الصحفي جمال خاشقجي.

حول العالم 08 فبراير 2019 0
الرئاسة التركية تدعو السعودية إلى تسليم قتلة الصحفي جمال خاشقجي.
+ = -

كوردستريت || وكالات

دعت الرئاسة التركية، السلطات السعودية إلى تسليم تركيا قتلة الصحفي جمال خاشقجي كدليل على رغبتهم في خدمة العدالة.

وقال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة “فخر الدين ألطون” في تصريح صحفي تابعته كوردستريت: إن تركيا تسعى وراء الحقيقة والعدالة، شأنها شأن كافة الدول التي تؤمن بالديمقراطية والحرية، مرحباً بالزيارة التي قامت بها مقررة الأمم المتحدة المعنية بالقتل خارج نطاق القضاء والإعدام التعسفي “أغنيس كالامارد” ، إلى أنقرة حالياً.

.

وأشاد ألطون بالعزيمة التي أظهرتها كالامار بخصوص الكشف عن حادثة مقتل خاشقجي. مؤكداً أن تركيا ستقدم الدعم للتحقيق الخاص بهذا الصدد.

وأضاف: بالأساس ،فإن الحقائق المتعلقة بالحادثة واضحة وجلية، فقد قتل الخاشقجي بدم بارد على يد مجموعة موظفين سعوديين داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، وقطع جسده مباشرة إلى أجزاء عبر آلة خاصة، فهذا أمر مخطط له سابقا، وحادث وحشي، وجريمة ضد الإنسانية وخيانة للمثل العليا للعالم الحر والنظام الدولي .

ولفت ،إلى أن السلطات السعودية لم تتصرف بشكل واضح خلال الأشهر الأربعة السابقة سواء مع نظرائهم الأتراك أو المجتمع الدولي. منوهاً أنه حتى الآن لم يتم الكشف عن مكان جثة خاشقجي أو المحرض على الجريمة أو المتعاون المحلي الذي أخفى الجثة.

.

وشدد ،أن تركيا ستواصل طلب تحقيق العدالة من أجل جمال خاشقجي. مبينا أن بقاء المجرمين دون عقاب سيزيد من آلام أسرته وأحبابه.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك