الرئيس مسعود بارزاني يوجه رسالة بمناسبة عيد نوروز يهنئ عوائل الشهداء الكرام والبيشمركة البواسل وجميع شرائح الشعب الكوردستاني وعموم أبناء الشعب الكوردي في الأجزاء الأخرى لكوردستان

بيانات سياسية 20 مارس 2021 0
الرئيس مسعود بارزاني يوجه رسالة بمناسبة عيد نوروز يهنئ عوائل الشهداء الكرام والبيشمركة البواسل وجميع شرائح الشعب الكوردستاني وعموم أبناء الشعب الكوردي في الأجزاء الأخرى لكوردستان
+ = -

كوردستريت || متابعات 

الرئيس مسعود بارزاني يوجه رسالة بمناسبة عيد نوروز ورأس السنة الكوردية الجديدة ..هذا نصها :

بسم الله الرحمن الرحيم

بمناسبة حلول عيد نوروز القومي، أهنئ عوائل الشهداء الكرام والبيشمركة البواسل وجميع شرائح الشعب الكوردستاني وعموم أبناء الشعب الكوردي في الأجزاء الأخرى لكوردستان، كما أهنىء كل القوميات التي تحتفل بنوروز وتعده جزءاً من ثقافتها وأعرافها .

نوروز بالنسبة لشعب كوردستان، فضلاً عن كونه بداية للربيع وتجدد الطبيعة، فإنه يعني التحرر والإنتفاضة ضد الظلم. وإن الكورد إنتفضوا في نوروز من أجل الخلاص من العبودية وتحقيق الحرية. وإنهم يمتلكون روحية الإنتفاضة منذ أمد بعيد ومازالوا يمتلكونه طالما هناك الظلم والإخضاع .

الشعب الكوردي يؤمن بالتعايش القومي والديني وأختلاف الآراء والأفكار، و له ثقافة تاريخية عميقة، ومارس التعايش بشكل عملي وعمل بها. وفي ذات الوقت دمج روحية التحرر والتعايش مع حب السلام. وشعب كوردستان يريد أن يحدد مصيره بشكل سلمي يحل المشكلات بطرق سلمية ولا يؤمن بالحرب والعنف. ولكن مع ذلك لايقبل بالظلم والعدوان من أي طرف، وعندما تصل الأمور الى ظلمه والإعتداء عليه، فإنه يدافع عن ذاته وحقوقه .

نحن نرغب ونريد دوماً معالجة المشكلات في العراق على أساس الشراكة. وأن شعب كوردستان شريك في العراق على أساس الإتحاد الإختياري. وأي إنحراف عن الإتحاد الإختياري، واللجوء الى إستعمال لغة الأغلبية والأقلية وثقافة الإنكار وفرض الذات، بكل تأكيد، لا يعالج العقد والمشكلات .
نوروزكم مبارك ، ودمتم بخير وسعادة.

مسعود بارزاني
١٢/٢٩/ ٢٧٢٠

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك