الرمز “زد”الروسي في أوكرانيا يُشعل غضب الألمان .. تعرف على السبب

حول العالم 28 مارس 2022 0
This picture shows Russian infantry mobility vehicles GAZ Tigr destroyed as a result of fight in Kharkiv, located some 50 km from Ukrainian-Russian border, on February 28, 2022. - (Photo by Sergey BOBOK / AFP)
+ = -

كوردستريت || وكالات

(د ب أ)- أعلنت العديد من الولايات الألمانية إن الاستخدام العلني للرمز الروسي “زد” لإظهار التأييد لحرب موسكو على أوكرانيا سيترتب عليه عقوبات بموجب القانون.

وقالت إيريس سبرانجر، العضوة بحكومة ولاية برلين، لصحيفة تاجشبيجيل اليوم الاثنين إن استخدام الرمز “زد” باللون الأبيض، الذي يظهر على المركبات العسكرية الروسية، يعني بالطبع “تأييدا لحرب العدوان وهذا يعاقب عليه القانون وسنتدخل على الفور “.

وأشارت سبرانجر إلى المادة 140 من قانون العقوبات، التي تنص على أن التغاضي عن جرائم معينة أمر يعاقب علي القانون. وتصل عقوبة التهمة إلى السجن ثلاث سنوات أو غرامة مالية.

وأعلنت ولايات ساكسونيا السفلى وبافاريا يوم الجمعة ، أنهما ستجرمان استخدام الرمز. وقال وزير العدل البافاري جورج أيزنريتش لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “نحن لا نقبل الموافقة على جرائم تنتهك القانون الدولي”.

وفي مدينة شتوتجارت بولاية شمال الراين ويستفاليا، تحدث المشرعون لصالح حظر استخدام الرمز.

وقال يواكيم ستامب، وزير شؤون اللاجئين في ولاية شمال الراين ويستفاليا، عبر تويتر:”يجب حظر الرمز” زد ” لفاشية بوتين في جميع أنحاء ألمانيا.

يشار إلى أنه منذ إندلاع الغزو الروسي لأوكرانيا ، بدأ الحرف “زد” باللون الأبيض في الظهور على الدبابات والزي الرسمي الروسي، ثم أصبح بعد ذلك يستخدم على نطاق واسع في المباني والسيارات والملابس وعلى وسائل التواصل الاجتماعي لإظهار الدعم لغزو الرئيس فلاديمير بوتين.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك