الشأن السوري ..تنظيم داعش: “إصدار بيان هام بشأن البغدادي”

حول العالم 24 يونيو 2017 0
الشأن السوري ..تنظيم داعش: “إصدار بيان هام بشأن البغدادي”
+ = -

كوردستريت | صحافة_كردستان|

2017-06-24 17:14:00

 نشر تنظيم “داعش” تعميماً مفاجئاً في أغلب مساجد تلعفر غرب محافظة نينوى العراقية، يدعو من خلاله عناصره لترقب بياناً مهماً بشأن زعيم التنظيم “أبو بكر البغدادي”.

ونقل موقع قناة “السومرية نيوز” اليوم السبت عن مصدر محلي في نينوى، قوله، إن التنظيم “أصدر تعميماً مفاجئاً مع ساعات الصباح الأولى في اغلب مساجد تلعفر غرب نينوى، بالإضافة إلى مقراته الرئيسية، يدعو من خلاله ترقب بيان مهم بشأن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه لم يعرف طبيعة البيان الذي ينوي التنظيم إذاعته، لكن “هناك حالة إرباك واضحة، وكأن الحديث عن مقتل البغدادي أصبح حقيقة”، متوقعاً أن “يتم إذاعة الخبر أو نفيه خلال الفترة المقبلة”.

ويعد تلعفر أحد الأقضية الكبيرة في محافظة نينوى، ومن أهم معاقل التنظيم، وهو تحت سيطرة “تنظيم داعش” منذ يونيو/ حزيران 2014. وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت الأسبوع الماضي، أن “البغدادي قتل على الأرجح في ضربة جوية في سوريا”، ونقلت وكالة “انترفاكس” للأنباء عن برلماني روسي كبير قوله أمس الجمعة، إن احتمالات مقتله تقترب من 100 في المئة.

لكن فصائل مسلحة تقاتل في المنطقة ومسؤولين أمريكيين يشيرون إلى أنه لا يوجد دليل على وفاته، وعبّر مسؤولون كثيرون في المنطقة عن تشككهم في التقارير عن وفاته.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك