الصحة العالمية: نقص التمويل يهدد باغلاق مرافق صحية تخدم مليون عراقي

حول العالم 19 يوليو 2018 0
الصحة العالمية: نقص التمويل يهدد باغلاق مرافق صحية تخدم مليون عراقي
+ = -

الصحة العالمية: نقص التمويل يهدد باغلاق مرافق صحية تخدم مليون عراقي

كوردستريت نيوز || حول العالم

اكدت منظمة الصحة العالمية، الخميس، ان نقص التمويل يهدد بإغلاق مرافق صحية اساسية تخدم ما يقارب من مليون مواطن عراقي.

وقالت المنظمة التابعة للامم المتحدة في بيان اليوم (19 تموز 2018)، ان “نقص التمويل يهدد بإغلاق المرافق الصحية الأساسية في العراق، وهذا سيؤدي إلى ترك نحو مليون شخص بدون إمكانية الوصول إلى الأدوية الأساسية والرعاية الصحية”.

واضافت، ان “الدعم المقدم للخدمات الصحية في العراق تراجع بشكل كبير منذ نهاية حملة الموصل منذ أكثر من عام، وقام أربعة من شركاء الصحة بإغلاق 22 مركزا لتقديم الخدمات الصحية في 2018 بسبب نقص الأموال، تاركين ثغرات كبيرة في عملية توفير الرعاية الصحية للأطفال والنساء والرجال النازحين عن بيوتهم والذين عادوا إلى المناطق التي تعاني من بنية تحتية مدمرة”.

واوضحت، ان “38 في المائة من إجمالي المرافق الصحية التي يدعمها تسعة شركاء في مجموعة الصحة تواجه خطر الإغلاق بنهاية شهر تموز الجاري، وهذا سيؤدي إلى زيادة خطر تفشي الأمراض المعدية وتراجع جهود التعافي المبذولة في المناطق التي دمرها النزاع”.

وتابعت، ان “هذه المرافق تقدم حاليا خدمات صحية لأكثر من 900,000 عراقي نازح ومقيم في المجتمعات المضيفة، وتشمل هذه الخدمات علاج الأمراض الشائعة وخدمات أمراض النساء ولقاحات الأطفال وفحص التغذية وإحالة الحالات الطبية المعقدة للحصول على علاجات متقدمة”.

ونوهت المنظمة الى انه لم يتم لحد الان جمع سوى 8.4 مليون دولار أمريكي (12.5%) من أصل 67.4 مليون دولار أمريكي يحتاجها شركاء مجموعة الصحة من أجل تنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية 2018 ويحتاج شركاء الصحة الآن إلى 54 مليون دولار أمريكي بصورة طارئة من أجل خطة الاستجابة الانسانية 2018 لضمان استمرار الخدمات الصحية في المحافظات التي أصبح بالإمكان الوصول إليها مؤخرا

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر