العاهل الأردني :موسكو “تفهم جيدا” ضرورة العملية السياسية في سوريا التي تفترض رحيل الاسد عن السلطة

حول العالم 14 يناير 2016 0
العاهل الأردني :موسكو “تفهم جيدا” ضرورة العملية السياسية في سوريا التي تفترض رحيل الاسد عن السلطة
+ = -

كوردستريت / أعلن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن موسكو “تفهم جيدا” ضرورة العملية السياسية في سوريا التي تفترض رحيل الرئيس السوري بشار الأسد، داعيا إلى تنسيق الجهود مع موسكو بشأن سوريا.

.

وقال الملك عبد الله الثاني في مقابلة بثتها قناة “CNN” الأمريكية الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني: “روسيا تفهم جيدا أنه ينبغي علينا عاجلا أم آجلا إعداد آلية تسمح لنا المضي قدما”، مشيرا إلى: هناك بلدان ترى أن الأسد يجب أن يرحل فورا، وتقول روسيا أن ذلك يمكن بعد 18 شهرا على الأقل”.

.

وأكد الملك الاردني: “أعتقد أننا جميعا نفهم أن ذلك يفترض رحيل الأسد”.

.

وأشاد الملك الأردني بأهمية عملية فيينا بهذا الشأن، قائلا: “فيينا مهمة جدا فيما يتعلق بالتعاون مع روسيا. وبحسب رأيي، فإنه سيكون أفضل إذا نتمكن من تحقيق تنسيق الجهود مع روسيا. إلا أن ذلك مسألة بين موسكو وواشنطن”.

هذا، وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد التقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لفترة قصيرة يوم الأربعاء في قاعدة عسكرية قريبة من واشنطن قبل أن يتوجه بالطائرة إلى ولاية نبراسكا.

.

كما التقى العاهل الأردني، الموجود هذا الأسبوع في العاصمة واشنطن، نائب الرئيس جو بايدن، ووزير الخارجية جون كيري، ووزير الدفاع آشتون كارتر، لكن لم يُنظم للملك اجتماع منفرد مع أوباما في المكتب البيضاوي في البيت الأبيض.

.

ونفى البيت الأبيض وجود أي توتر بين أوباما والملك عبد الله الثاني، مشيرا إلى برنامج عمل الرئيس أوباما المثقل جدا. وجرت المحادثات المقتضبة بين الزعيمين في صالونات مطار قاعدة اندروز العسكرية الجوية بضاحية واشنطن.

.

وكان الرئيس أوباما قد عقد في البيت الأبيض آخر لقاء له مع الملك عبد الله الثاني، وهو أحد أبرز حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، في فبراير/شباط 2015.

.

المصدر:  “أ ف ب”

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك