القوات التركية مستعدة لهجوم واسع داخل سوريا و صحيفة تركية تنشر تقرير حول الاتفاق التركي الروسي الآخير و التفاصيل..

حول العالم 08 مارس 2020 0
القوات التركية مستعدة لهجوم واسع داخل سوريا و صحيفة تركية تنشر تقرير حول الاتفاق التركي الروسي الآخير و التفاصيل..
+ = -

كوردستريت|| متابعات

نقلت مصادر اطلعت كوردستريت على نسخة منه بإنه لا يمكن استبعاد أن تكون القوات التركية بصدد الاستعداد لهجوم واسع النطاق داخل سوريا.

و جاء َ في تقرير نشرته صحيفة تركية حول “ما إذا كان الاتفاق الروسي-التركي الأخير يضمن عدم احتدام المعارك مجددا بين أنقرة ودمشق المصرّة على استعادة إدلب”.

واعتبرت الصحيفة أنه من الصعب القول إلى أي مدى ستساعد زيارة الزعيم التركي لموسكو الخميس في تطبيع الوضع في شمال سوريا.

وأضافت: “فما زالت أنقرة تشن حربا هجينة تكنولوجية ضد دمشق، وذلك باستخدام الطائرات المسيرة بشكل أساسي، فضلاً عن القاذفات التي تضرب أهدفا سورية من الأجواء التركية”.

وزادت: “لكن الوضع يمكن أن يتغير وهناك سبب للاعتقاد بأن تشن القوات البرية التركية والجيش الوطني السوري عمليات عسكرية واسعة النطاق ضد قوات النظام السوري ”.

وتابعت: “فقد بات معلوما أن مجمع (كورال) التركي الأحدث للحرب الإلكترونية قد تم نشره في سوريا، وتحدثت وسائل الإعلام عن أن خمس وحدات منه نشرت منذ العام 2016 على الحدود السورية التركية من أجل تشويش أنظمة الاتصالات والدفاع الجوي بما في ذلك الروسية”.

واعتبرت أن نقل أنظمة الحرب الإلكترونية التركية هذه إلى الأراضي السورية، يشير بشكل غير مباشر، إلى “احتمال شن القوات التركية عمليات عسكرية في العمق السوري، أي لا يمكن استبعاد أن يكون الجيش التركي بصدد الاستعداد لهجوم واسع النطاق في سوريا”.

ووفقًا للصحيفة ذاتها ، “من غير المعلوم ما إذا كانت روسيا مستعدة لمثل هذه السيناريوهات، فيما الأسد يعلن استعداده لصد المعتدي”.

في الوقت نفسه، تلفت وكالة رويترز الانتباه إلى أن “موسكو أرسلت عبر المضائق التركية على مدار الأيام الستة الماضية، خمس سفن حربية كبيرة إلى الساحل السوري، وهذا معدل أعلى بكثير من المعتاد، وهو سفينة أو سفينتان في الأسبوع”.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر