القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية : ندعو الحكومة المركزية في دمشق إلى البدء بخطوات عملية للوصل إلى حل سياسي على أساس الاعتراف بالإدارات الذاتية المنتخبة و القبول بخصوصية قوات سوريا الديمقراطية.

بيانات سياسية 24 مارس 2019 0
القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية : ندعو الحكومة المركزية في دمشق إلى البدء بخطوات عملية للوصل إلى حل سياسي على أساس الاعتراف بالإدارات الذاتية المنتخبة و القبول بخصوصية قوات سوريا الديمقراطية.
+ = -

كوردستريت|| بيانات

2018-03-23
—————–
بيان إلى الرأي العام

باسم القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية و جميع مقاتليها و مقاتلاتها و نيابة عن كل حلفائنا الذين حاربوا معنا في نفس الخندق، نعلن اليوم عن تدمير ما كان يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية و إنهاء سيطرتها الميدانية في آخر جيوبها في منطقة الباغوز.

بعد ما ألحقت قواتنا الهزيمة بإرهابيي تنظيم القاعدة و ملحقاته الذين كانوا يتلقون الدعم و التسهيلات من قوى أقليمية و بإمكاناتنا الذاتية المتواضعة من خلال المقاومة البطولية عامي ٢٠١٢ و ٢٠١٣،تعرضت مناطقنا في بداية ٢٠١٤ وبتحريض من القوى ذاتها لهجمات داعش التي كانت أكثر وحشية و دموية و شاملة لكل مناطقنا و كانت معركة كوباني رمز المقاومة العالمية ضد الإرهاب و بداية لاندحار داعش. و ها نحن الآن بعد معارك استمرت خمسة أعوام نقف هنا لنعلن الهزيمة الميدانية لداعش و تحديها العلني لكل البشرية.

.

نحن فخورون بما أنجزناه نتيجة حربنا ضد داعش و القاعدة و المتمثلة بإنقاذ ما يقارب 5 ملايين نسمة من سكان شمال و شرق سوريا بكل مكوناتها من براثن الإرهاب و تحرير 52 ألف كم 2 من الأراضي السورية و إزالة خطر الإرهاب المهدد للبشرية
كان هذا الانتصار باهظ الثمن حيث ارتقى أكثر من ١١ ألف شهيدا من قواتنا قادة و مقاتلين ، كما سقط ضحايا مدنيين كانوا هدفا لإرهاب داعش ، كما أصيب أكثر من ٢١ ألف من مقاتليا بجراح و إصابات مستديمة ، و بهذه المناسبة لا يسعنا إلا أن نستذكر هؤلاء الأبطال العظام ، ننحي إجلالا لذكرى الشهداء و متمنين الشفاء العاجل لجرحانا ، هؤلاء الذين لولا تضحياتهم لما تحقق لنا جميعا هذا النصر.

.

بالمثل فإننا نرفع أسمى آيات الشكر و العرفان لكل من ساهم في هذه الحرب ضد الإرهاب و نخص بالذكر التحالف الدولي ضد داعش.

لقد كان العامل الأساسي في نجاح قوات سوريا الديمقراطية في حربها ضد الإرهاب اعتمادها النهج الديمقراطي و مبادئ الأمة الديمقراطية و حرية المرأة و مبادئ العيش المشترك و أخوة الشعوب والذي جمع المقاتلين الكرد و العرب و السريان الآشوريين و التركمان و الشيشان و الجركس و المقاتلين الأمميين تحت راية قوات سوريا الديمقراطية.

مثلما قامت قوات سوريا الديمقراطية بمساعدة أهالي المناطق المحررة في بناء مؤسساتها الإدارية و الأمنية ستقوم أيضا بتهيئة استقرار المناطق لتتمكن هذه المناطق من إعادة بناء مجالسها الإدارية و التشريعية من خلال انتخابات ديمقراطية شفافة .

.

و في هذا الاطار ندعو الحكومة المركزية في دمشق إلى تفضيل عملية الحوار و البدء بخطوات عملية للوصل إلى حل سياسي على أساس الاعتراف بالإدارات الذاتية المنتخبة في شمال شرق سوريا و القبول بخصوصية قوات سوريا الديمقراطية.

كما ندعو تركيا إلى الكف عن التدخل في شؤون سوريا الداخلية و تهديد أمنها باستمرار و الخروج من الأراضي السورية و في مقدمتها عفرين و اعتماد الحوار سبيلا لحل المشاكل العالقة في المنطقة على أساس الاحترام المتبادل و علاقات حسن الجوار .

.

في الختام نؤكد بأن حربنا ضد إرهاب داعش ستستمر حتى تحقيق النصر الكامل و القضاء على وجوده بشكل كلي و في نفس الوقت نعلن للرأي العام العالمي عن بدء مرحلة جديدة في محاربة إرهابيي داعش و ذلك من خلال الاستمرار بحملات عسكرية و أمنية دقيقة بتنسيق مع قوات التحالف الدولي بهدف القضاء الكامل على الوجود العسكري السري لتنظيم داعش المتمثل في خلاياه النائمة و التي ما تزال تشكل خطرا كبيرا على منطقتنا و العالم بأسره.

.

القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك