الكورونا تصل لإيران و السلطات السعودية تبدأ بالاجراءات و التفاصيل …

حول العالم 22 فبراير 2020 0
الكورونا تصل لإيران و السلطات السعودية تبدأ بالاجراءات و التفاصيل …
+ = -

كوردستريت || متابعات

.

أعلنت السلطات السعودية، عن إجراءات عاجلة تجاه إيران، عقب تفشي فيروس كورونا الجديد في البلاد، وأدى إلى وفاة عدد من الأشخاص.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات، إنه في إطار تنفيذ الإجراءات الصحية المعتمدة في المملكة العربية السعودية للوقاية من فيروس كورونا الجديد، فإن المديرية العامة للجوازات تؤكد استمرار قرار منع المواطنين من السفر إلى إيران”.

وأضاف: “وبناءً على مقتضيات المحافظة على الصحة العامة فقد تقرر أيضًا تعليق سفر المقيمين إلى إيران، ومنع دخول المسافرين من غير السعوديين ممن سبق له الوجود في إيران إلا بعد انقضاء فترة تتجاوز الحد الأعلى من مدة حضانة الفيروس (أي بعد 14 يومًا من خروجه من إيران).

وشدَّد المتحدث الرسمي على أنه سيتم تطبيق أحكام نظام وثائق السفر ولائحته التنفيذية بحق كل من يخالف تعليمات حظر السفر إلى إيران من المواطنين، وإخضاعهم للحجر الصحي لمدة (14) يومًا، وفي حال ثبوت مخالفة هذا القرار من أحد الإخوة المقيمين فلن يتم السماح له بالعودة للمملكة، وفقًا لصحيفة “سبق”.

ودعا القادمين كافة إلى السعودية إلى الإفصاح أمام موظف الجوازات عن الوجود في إيران خلال الأسبوعين السابقين من الوصول إلى السعودية.

 

.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، السبت، إصابة “مسؤول” بفيروس “كورونا” الجديد، وسط مخاوف بأن يكون المرض قد انتشر في أنحاء واسعة من البلاد.

وكانت السلطات الإيرانية أعلنت أمس عن ارتفاع حالات الإصابة بـ”كورونا” في البلاد إلى 13 حالة، وتسجيل 4 حالات وفيات.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور: إن جميع الحالات المكتشفة حديثًا مرتبطة بمدينة قم؛ حيث توفي أول مريضين مسنين، الأربعاء.

وأضاف أن الحالات الجديدة كانت إما من قم أو كانت قد زارت المدينة مؤخرًا، وأشار إلى أن 4 من المرضى نُقلوا إلى المستشفى في العاصمة طهران، واثنين في محافظة غيلان شمالًا.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر