اللغة الروسية تقتحم الجامعات و المدارس التابعة لمناطق سيطرة النظام ..

تقارير خاصة 19 يوليو 2019 0
اللغة الروسية تقتحم الجامعات و المدارس التابعة لمناطق سيطرة النظام ..
+ = -

كوردستريت || وكالات

.

اتسع نطاق تدريس اللغة الروسية بشكل واسع في الجامعات والمدارس في المناطق الخاضعة  لسيطرة نظام الأسد في سوريا مع  زيادة تحكم الاحتلال الروسي في مفاصل الدولة.

وذكرت مصادر  لكوردستريت أن اللغة الروسية تشهد إقبالًا متزايدًا من قبل السوريين الراغبين بتعلمها، بالإضافة لتدريسها في عدد من الجامعات السورية المنتشرة في دمشق واللاذقية وحلب، فضلًا عن انتشار دورات محلية من أجل دراستها.

.
و يشار أنه تدرّس اللغة الروسية في جامعات حلب ودمشق واللاذقية، وبشكل رسمي ضمن إطار برنامج تعليمي وتستغرق دورة اللغة الروسية الابتدائية في جامعة حلب 63 ساعة دراسية، وتم بالفعل تخريج الدفعة الأولى من المترجمين المحترفين.

ونقل المصدر عن رئيس قسم اللغة الروسية في كلية اللغات بجامعة حلب، مصطفى عثمان: “في البداية يتم الشرح باللغة العربية، نظرًا لعدم معرفة قواعد اللغة الروسية، كما أنه لا توجد مشاكل لدى الطلبة السوريين في نطق الأصوات الروسية، لأنه يوجد العديد من الأشياء المماثلة باللغة العربية.

.
كما ويقوم بتعلم اللغة الأطفال السوريين ، حيث يتم أداء بعض الأغاني باللغة الروسية من قبل فرقة أطفال في مدينة اللاذقية، حيث حضر عروضهم جنود روس.

.
وكان  نظام الأسد قرر تدريس اللغة الروسية  كلغة ثانية في المدارس السورية منذ بداية العام الدراسي 2015 – 2016.

.
و يجدر التنويه إليه أنه تم افتتاح قسم لتعليم اللغة الروسية وآدابها، في تشرين الثاني من العام 2014 في جامعة دمشق بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ، كما دشنت الكلية مبنى جديدًا لقسم اللغة الروسية في أيلول الماضي.

.
وكانت أول دفعة، والبالغ عددها 17 طالبًا، تخرجت من قسم تعليم اللغة الروسية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في تشرين الأول الماضي ، و عدد طلابها في ازدياد عن السنة التي قبلها .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك