المتحدث باسم TEV DEM ل كوردستريت” : الهدف من زيارة الوفد ل دمشق وقف النزيف السوري والتفاوض حول دستور سوريا المستقبل

ملفات ساخنة 11 أغسطس 2018 0
المتحدث باسم TEV DEM ل كوردستريت” : الهدف من زيارة الوفد ل دمشق وقف النزيف السوري والتفاوض حول دستور سوريا المستقبل
+ = -

كوردستريت|| نازدار محمد

.

أكد شفان خابوري المتحدث باسم حركة المجتمع الديمقراطي TEV DEM لشبكة كوردستريت الأخباربة أنّ « زيارة الوفد المؤلف من مجلس سوريا الديمقراطي وحزب سوريا المستقبل برئاسة إلهام أحمد كانت بدعوة رسمية من دمشق للتفاوض حول مستقبل سوريا والشمال السوري.

.

حديث خابوري هذا جاء في معرض حديثه لشبكة كوردستريت ، مشيراً أنه كانت هناك مذكرات بشكل غير رسمي بين الطرفين قبل اللقاء الرسمي، حيث أنّ اللقاء الرسمي بين الطرفين يعتبر اللقاء الأول رسمياً بين الإدارة الذاتية ودمشق.

.
مضيفاً زيارة الوفد المؤلف من إلهام أحمد وإبراهيم القفطان وغيرهم من أعضاء حزب سوريا المستقبل ومجلس سوريا الديمقراطي المختصين في الأمور الخدمية كان الهدف منها إيجاد حل لوقف النزيف السوري في سوريا عامة ، إضافةً للوصول إلى تفاوض حول دستور سوريا المستقبل.

.
وتعليقاً على مجريات اللقاء قال المتحدث باسم حركة المجتمع الديمقراطي « دار الحديث حول لا مركزية سوريا و الأمور الخدمية كخطوة أولية، وستكون هناك متابعة للقاءات على شكل عدة لجان ”
لجان خدمية ،لجان سياسية ،لجان عسكرية”

.
«تصريحات قوات سوريا الديمقراطية حول الذهاب للسويداء لمحاربة داعش»

.
وفي ردّه على سؤالٍ لمراسلتنا حول تصربحات قسد في الذهاب للسويداء ومحاربة داعش هناك قال « قسد لم تذهب للسويداء ولكنها صرّحت أنها على أتم الجاهزية للدفاع عن السويداء وأي بقعة سورية تتعرض للخطر ”كواجب إنساني ”طالما قسد عبارة عن قوة سورية ومؤلفة من جميع مكونات سوريا.

.

متمنياً في ختام حديثه لشبكة كوردستريت أن يكون هذا التفاوض نقطة بداية للوصول إلى حل يتناسب مع الجميع ولمصلحة الجميع كرداً وعرباً وباقي المكونات وبها يتم إيقاف نزيف الدم السوري.

.
نازدار محمد

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك