المجلس التشريعي للإدارة الذاتية يعلن بأن المستهدف بتفجير “تربسبي “هو أحد أعضائها والمجلس الوطني الكردي يندد

بيانات سياسية 15 يونيو 2014 0
+ = -

 خاص كوردستريت-مكتب الجزيرة:

أصدر المجلس التشريعي للإدارة “الذاتية الديمقراطية بمقاطعة الجزيرة ” بيانا حول التفجير لانتحاري الأخير في مدينة تربسبي والذي راح ضحيته العشرات بين قتيل وجريح وكلهم من المدنيين ..

مستنكرين هذا العمل “الاجرامي”  , ومؤكدةً أن الاجرام والتطرف مهما كان نوعه لن يثنينا عن إنجاح هذه التجربة الديمقراطية”.

حيث أكد المجلس “التشريعي للإدارة الذاتية الديمقراطية بمقاطعة الجزيرة : في بيان تلقت شبكة كوردستريت نسخة منه

“أن التفجير الذي ضرب مدينة تربه سبيه أمس استهدف منزل أحد أعضاء المجلس التشريعي وأدى إلى فقدان عدد من أفراد عائلته لحياتهم.

نوّه البيان إلى أن الإرهابيين استهدفوا من وراء عملهم الجبان ضرب التعايش السلمي بين المكونات (الكرد، العرب والسريان) والحالة الديمقراطية تحت ظل الإدارة الذاتية الديمقراطية وهو استهداف لكل القيم الانسانية”.

وكانت العديد من القوى والأحزاب نددت بالجريمة ووصفته بالعمل الإرهابي الجبان وكذلك أصدرت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي بينانا وصلت نسخة منه لشبكة كوردستريت حيث قال البيان:

“ضمن سلسلة الانفجارات الإرهابية التي تستهدف مناطقنا الكردية بغية إحداث ديمغرافي عبر ترويع شعبنا وتهجيره, وكان آخرها التفجير الذي استهدف بلدة تربسبيه ليلة يوم السبت 14/6/2014 والذي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى وكذلك لاستهداف وضرب السلم الأهلي في المنطقة، ومن هنا ندين ونستنكر هذا العمل الجبان. كما طالب المجلس الكردي كافة المكونات بالتلاحم والتكاتف والتعاون للوقوف أمام هذا المخطط اللإنساني.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك