المجلس الوطني الكوردي يطالب الpyd في تصريح الإفراج عن معتقليهم

بيانات سياسية 15 يوليو 2017 0
المجلس الوطني الكوردي يطالب الpyd في تصريح الإفراج عن معتقليهم
+ = -

كوردستريت – تصريح

.
اقدمت عناصر مسلحة ما تسمى اساييش عفرين التابعة لـحزب pyd في الساعة العاشرة و النصف مساء يوم الاربعاء الموافق في 12\7\2017 على مداهمة منزل عبدالرحمن آبو عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا و اقتادوه الى جهة مجهولة بعد مصادرة حاسوبه الشخصي و هاتفه الخليوي.
كما اقدمت مجموعة ملثمة اخرى تابعة لذات الجهة بتاريخ 26\6\2017 على اختطاف روديا اسماعيل ابراهيم وهي عضوة في منظمة كرى سبي لحزب يكيتي الكردي في سوريا من منزل خالها اثناء عودتها من تركيا بمناسبة عيد الفطر.
و في استمرارها لمسلسل الاختطافات اليومية اقدمت مجموعة مسلحة تابعة للحزب المذكور بتاريخ 28\6\2017 على مداهمة منزل سعد كرمو السينو عضو اللجنة الفرعية للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا(البارتي) الكائن في قرية كوركند التابعة لمدينة الدرباسية و اقتادوه الى جهة مجهولة .
ان هذه الممارسات الجائرة التي تنتهجه الحزب الديمقراطي pyd حيال قيادات و كوادر المجلس الوطني الكردي و احزابه عبر سلسلة طويلة من الاعمال الارهابية فهو يستهدف بالدرجة الاولى المشروع القومي للمجلس الوطني الكردي في كردستان سوريا, كما وان نهجه لسياسة القمع والتهديد و كمّ الافواه ليس الا دليلاً قاطعاً على فشله السياسي على الصعيدين الداخلي و الخارجي.
ان المجلس الوطني الكردي في الوقت الذي يدين و يرفض هذه الاعمال والممارسات الارهابية الجبانة والتي تساهم في زعزعة السلم الاهلي والمجتمعي في الشارع الكردي, يحمّل حزب pyd مسؤولية هذه الاعمال التي تندرج في خانة الارهاب , فهو يناشد الهيئات والمنظمات الدولية المناصرة للحرية والديمقراطية أن تتدخل من اجل وقف هذه الممارسات والأعمال المنافية لكل القيم الانسانية والتي تهدف بالدرجة الاولى إلى شلّ الحياة السياسية ومحاولة تثبيت دعائم الحزب الواحد والفكر الشمولي في المنطقة.
كما يدعوه للافراج الفوري عن جميع المختطفين و الرهائن السياسيين دون استثناء و في مقدمتهم محسن طاهر عضو الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي و عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا اضافة الى نشطاء الرأي و التعبير ( الاعلامي آلان احمد – و مراسل ark برزان حسين).
قامشلو
15\7\2017
الامانة العامة
للمجلس الوطني الكردي في سوريا

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر