المدن الكوردية تحيي يوم رفع العلم الكوردي…وينتهي النشاط دون مشاكل رغم عدم الترخيص

تقارير خاصة 18 ديسمبر 2016 0
المدن الكوردية تحيي يوم رفع العلم الكوردي…وينتهي النشاط دون مشاكل رغم عدم الترخيص
+ = -

كوردستريت – سليمان قامشلو

أحيت كافة المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي اليوم السبت 17/ديسمبر يوم رفع العلم الكوردي في كافة المناطق الكوردية، وكذلك رفعت من قبل الجالية الكوردية في أوروبا، وأيضا مخيمات اللاجئين السوريين في إقليم كوردستان.

.
قامت كل من المدن الكوردية “ديريك، كركي لكي، جل اغا، قامشلو، تربسبيه، عامودا، الحسكة، كوباني” واستثنيت منها مدينة عفرين، فيما أقيمت كذلك في ألمانيا وسويسرا من قبل الجالية الكوردية؛ وكذلك رفع علم بطول 220 متر من قبل اللاجئين الكورد في مخيم دوميز.

.
وحضر من كافة المدن جمهور غفير من المؤيدين والمناصرين، ووفود من الأحزاب السياسية والفعاليات المدنية والمنظمات الشبابية، وألقيت خلالها خطابات مؤيدة لقوات البيشمركه، ورئيس إقليم كوردستان “مسعود البارزاني” وكذلك التعريف بتاريخ رفع العلم وأهميته للكورد.

.
وأنهى المجلس الوطني من إحياء هذا اليوم دون التعرض أو توقف أو مشاكل تذكر من قبل قوات الاسايش والشرطة العسكرية رغم عدم قيام أحزاب المجلس الوطني بترخيص هذا النشاط.

.
تجدر الإشارة إلى إنه وقبل عام تماما من هذا التاريخ رفع العلم الكوردي بطول 220 مترا في بلدة كركي لكي، وتم رشها بواسطة سيارات الإطفاء التابعة للإدارة الذاتية لمنع المتظاهرين من إتمام هذا اليوم، وتجدر الإشارة إلى إن الأطباء حينها أكدوا وجود مواد سامة تضر بالجسم في المياه التي كانت تنقلها سيارات الإطفاء.

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك