المرجعية الكردية بغياب ماتبقى من المجلس الوطني الكردي تعقد اجتماعها

بيانات سياسية 27 مارس 2015 0
+ = -

البيان الختاميّ لاجتماع المرجعيّة السياسيّة الكرديّة

بيان إلى الراي العام 

.

بناء على الموعد الذي تم تحديده مسبقاً لعقد اجتماع المرجعية السياسية الكردية في روجآفاي كردستان سوريا، والذي يصادف 26/3/2015 عقدت المرجعيّة السياسيّة الكرديّة اجتماعها الاعتيادي في مقر مكتب العلاقات الدبلوماسية (Tev- Dem) بغياب ممثلي ما تبقى من أحزاب المجلس الوطني الكردي في سوريا. 

.

وعلماً أن الاجتماع لم يحقق نصابه القانوني وفق النظام الأساسي للمرجعية السياسية الكردية إلا أن الحضور ارتأوا ضرورة مناقشة آخر المستجدات والتطورات على ساحة روجآفاي كردستان وكان أبرزها تلك الانفجارات والأعمال الإرهابية التي قامت بها تنظيم “داعش” الإرهابي التكفيري في مدينة الحسكة “حي المفتي” عشية احتفالات أبناء شعبنا الكردي بعيدهم القومي نوروز، هذه العملية الجبانة تؤكد مدى عمق الضربات الموجعة التي يتلقاها هذا التنظيم على يد المقاتلين الكرد.. 

.

تأتي أهمية عقد هذا الاجتماع تلبية واستجابة لنداء أبناء شعبنا الكردي وخاصة عوائل الشهداء منهم، وتأكيدهم على ضرورة وحدة الصف الكردي في هذه المرحلة الحساسة المفصلية من تاريخ شعبنا. ومن جانب آخر تم التأكيد على أهمية وضرورة العمل الكردي المشترك والالتزام بفحوى ومضامين اتفاقية دهوك نصاً وروحاً، سيما تلك المتعلقة بتطوير وإغناء الإدارة الذاتية الديمقراطية وآلية تشكيل قوة عسكرية مشتركة مهمتها الدفاع المشروع عن روجآفاي كردستان بكل تكويناته ومكوناته المجتمعيّة..

.

كما أصر الحضور على ضرورة حل جميع المسائل السياسية موضع الخلاف بين مكونات اتفاقية دهوك عبر التواصل والاجتماعات الحوارية على أرض روجآفا والاستمرار في عقد اجتماعات المرجعيّة السياسيّة الكرديّة بما لها من ضرورة في هذا الوقت بالذات. وفي هذا السياق ندعو الاخوة في أحزاب المجلس الوطني الكردي بالعدول عن قرارهم المتخذ بتجميد عضويته في المرجعيّة السياسيّة الكرديّة نزولا عند المصلحة الكردية العليا ووفاءً لدماء شهداءنا وتضحيات شعبنا الكردي في روجآفاي كردستان. لتبقى رايات نورورز خفاقة وعالية .

.

المجد والخلود للشهداء..

الشفاء العاجل للجرحى .

الخزي والعار للإرهاب وداعميه.  

.

قامشلو 26/3/2015

المرجعية السياسيّة الكرديّة

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر