المعارضة السورية ترفض دعوة للقاء وزير الخارجية الروسي في موسكو واعتبروا انها شخصية وشفهية وغير واضحة أو محددة

حول العالم 27 يناير 2017 0
المعارضة السورية ترفض دعوة للقاء وزير الخارجية الروسي في موسكو واعتبروا انها شخصية وشفهية وغير واضحة أو محددة
+ = -

بيروت- (أ ف ب): رفض مسؤولون في الهيئة العليا للمفاوضات والائتلاف السوري المعارض دعوات تلقوها للقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة في موسكو، وفق ما اكد مسؤولان لوكالة فرانس برس الخميس.

.

وقال رياض نعسان المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات، الممثلة لاطياف واسعة من المعارضة السورية، لفرانس برس الخميس “وصلت دعوة شخصية للدكتور رياض حجاب (المنسق العام للهيئة) لكنه اعتذر عنها”.

واشار نعسان آغا إلى انه “لم توجه دعوة للهيئة العليا للمفاوضات بحد ذاتها”.

.

وأكد رئيس الدائرة الاعلامية في الائتلاف الوطني لقوة الثورة والمعارضة السورية احمد رمضان لفرانس برس أن كل من رئيس الائتلاف الحالي انس العبدة ونائبه عبد الحكيم بشار ورئيس الائتلاف السابق هادي البحرة “اعتذروا عن الحضور”.

.

ووصف رمضان الدعوات بانها “شخصية وشفهية وغير واضحة أو محددة”.

وليس واضحا حتى الآن من هي الجهات المعارضة الاخرى التي ستشارك في اللقاء.

ولم توجه موسكو دعوة الى الفصائل المسلحة المعارضة مكتفية بارسال دعوات الى ممثلين عن المعارضة السياسية لاطلاعهم على نتائج محادثات استانا برعاية روسية تركية ايرانية.

.

وغداة انتهاء لقاء استانا، اعلن لافروف الاربعاء أن موسكو دعت “كل المعارضين الذي يرغبون في المجيء، المعارضة السياسية. سنبلغهم بما جرى في استانا ورؤيتنا لتطوير ايجابي لعملية استانا في المستقبل”.

.

وشهدت عاصمة كازاخستان يومي الاثنين والثلاثاء محادثات هي الاولى بين الحكومة السورية وفصائل معارضة مسلحة، من المفترض ان تشكل قاعدة لحوار سياسي بين النظام والمعارضة خلال المفاوضات المرتقبة في جنيف برعاية الامم المتحدة في الثامن من شباط/ فبراير.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك