الناتو : 36 شاحنة محملة بمنظومة صواريخ دفاعية تابعة لحلف شمال الأطلسي تصل الى جنوب تركيا

صحافة عالمية 07 يونيو 2016 0
KAHRAMANMARAS, TURKEY - JUNE 06: Patriot air defense systems which will be deployed against possible Syrian air attacks, by NATO arrives in Turkey's south eastern province of Kahramanmaras on June 06, 2016. ( İsmail Hakkı Demir - Anadolu Agency )
+ = -

كشفت مصادر أمنية تركية، وصول 36 شاحنة محملة بمنظومة صواريخ دفاعية تابعة لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، إلى ولاية قهرمان مرعش جنوبي البلاد.

.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن المصادر الأمنية قولها، إن خبراء إيطاليين وصلوا قهرمان مرعش، وأجروا دراسة لطبيعة الأرض قبيل نصب بطاريات الصواريخ الدفاعية، في إطار التصدي للتهديات المحتملة ضد تركيا من الجانب السوري.

.

وذكرت الأناضول أن هذه الخطوة تأتي بعد انتهاء مهمة وحدة الباتريوت الألمانية التابعة للناتو، في ولاية قهرمان مرعش، نهاية عام 2015، والتي استمرت 3 سنوات، في إطار “عملية السياج النشط”.

.

ووصلت شحنات صواريخ الدفاع الجوي الجديدة من إيطاليا عبر البحر إلى ميناء إسكندرون التركي، ثم نقلت بواسطة 36 شاحنة، حوت البطاريات، ومستلزمات عسكرية وفنية وطبية.

.

وأعلن “الناتو” عن إطلاقه عملية “السياج النشط” في كانون الأول/ ديسمبر 2012، بعد أن طلبت تركيا من الحلف المساعدة لمواجهة هجمات صاروخية محتملة من قبل النظام السوري، وذلك إثر سقوط عدة قذائف داخل الأراضي التركية في تشرين الأول/ أكتوبر 2012 أدّت لمقتل 5 أشخاص في بلدة “آقجة قلعة” الحدودية.

.

ترك برس

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر