النظام السوري، استخدم 222 هجوماً بالأسلحة الكيماوية في سوريا منذ عام 2011.

حول العالم 11 ديسمبر 2021 0
النظام السوري، استخدم 222 هجوماً بالأسلحة الكيماوية في سوريا منذ عام 2011.
+ = -

كوردستريت || وكالات 

ذكّر منسقو استجابة سوريا في اليوم العالمي لحقوق الإنسان ، أن النظام نفذ في سوريا أكثر من 222 هجوماً بالأسلحة الكيميائية منذ عام 2011 خلفت وراءها الآلاف من الضحايا والمصابين المدنيين، بالإضافة إلى مئات الآلاف من الضحايا والمصابين بسبب الهجمات من قبل قوات النظام وروسيا.

وأشار المنسقون  في تقرير لهم بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان إلى معاناة السوريين النازحين داخل المخيمات والبنى التحتية التي قصفها النظام وحليفه الروسي، والمشافي التي دُمرت، بالإضافة إلى ضحايا الهجمات الكيماوية التي شنتها قوات النظام في عدد من المناطق السورية.

وقال التقرير : إنه يوجد أكثر من 6 ملايين نازح سوري داخلياً، وأكثر من مليون ونصف مليون نازح يسكنون في المخيمات، بالإضافة إلى وجود أكثر من 6.5 مليون لاجئ سوري في دول العالم.

وأضاف أنه دُمر في سوريا أكثر من 5487 منشأة حيوية بين مشاف ومدارس، مشيراً إلى أنه يوجد منها ما دُمر بشكل كامل أو خرج عن الخدمة.

وأشار  إلى أن معدلات الفقر في سوريا ارتفعت إلى مستويات قياسية تجاوزت الـ 90 في المئة. كما أن أكثر من 60% من الأحياء السكنية في سوريا دُمرت أو أصبحت غير قابلة للسكن، في ظل التدخل العسكري المباشر من قبل روسيا وإيران لدعم نظام الأسد.

ونوه التقرير  إلى غياب العدالة في محاسبة مجرمي الحرب ومرتكبي الانتهاكات بحق المدنيين في سوريا، مذكراً المجتمع الدولي بضرورة تعزيز المساواة في  الكرامة لجميع السوريين.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر