النظام السوري يعتبر القصف الأمريكي لمواقعه في ديرالزور اعتداء “خطيرا وسافرا” .. والبنتاغون يقول بأن قواته لايمكن أن تتعمد ذلك

حول العالم 17 سبتمبر 2016 0
قاذفة روسية تسقط قنابل على دير الزور بسوريا في صورة نشرتها وزارة الدفاع الروسية يوم 18 أغسطس اب 2016. صورة حصلت عليها رويترز من طرف ثالث. تستخدم الصورة في الأغراض التحريرية فقط. يحظر إعادة بيع الصورة ويحظر حفظها في الأرشيف
+ = -

كوردستريت – لافا عمر / أعلن الجيش الأمريكي تعليق عمليات التحالف الدولي في مدينة #دير_الزور السورية، موضحا بأن التحالف الدولي قد يكون قصف خطأ موقعا للنظام السوري، مشيرا بأن قوات التحالف لا يمكن أن تتعمد قصف مواقع الجيش معلنةً تعليق عمليات الجوية هناك ..
.

.
وبهذا الصدد أصدر النظام السوري بياناً باسم القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية بأن طيران التحالف الأمريكي أقدم اليوم السبت 17/سبتمبر/2016 عند الساعة الخامسة مساء على قصف أحد المواقع العسكرية للجيش العربي السوري في جبل “ثردة” في محيط مطار دير الزور، ما أدى إلى وقوع خسائر بالأرواح والعتاد في صفوف قواتهم، وبأنه مهد بشكل واضح لهجوم إرهابيي “داعش” على الموقع والسيطرة عليه .

.
.
وبحسب البيان فأن هذا العمل يعد “اعتداءً خطيراً و سافراً” ضد الجمهورية العربية السورية، وجيشها و”دليلاً قاطعا” ً على دعم الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لتنظيم “داعش” الإرهابي، وغيره من التنظيمات الإرهابية.

.
.
مختتما البيان بأن ذلك “يفضح زيف” ادعاءاتهم في محاربة “الإرهاب”

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك