النظام السوري يعتقل شاباً في دمشق بتهمة التعامل مع مواقع الكترونية مشبوهة ومغرضة.

تقارير خاصة 23 مايو 2022 0
Syrian amry soldiers man a checkpoint in the city of Harasta, 9 km north of Damascus on February 15, 2012. Syria's president has called a referendum on a new constitution that would effectively end nearly five decades of single party rule, state media said, as troops reportedly stormed protest hubs. AFP PHOTO/LOUAI BESHARA (Photo credit should read LOUAI BESHARA/AFP/Getty Images)
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر إعلامية لكوردستريت أن إدارة الأمن الجنائي التابعة لنظام الأسد في دمشق، اعتقلت شاباً بتهمة التعامل مع مواقع إلكترونية مشبوهة ومغرضة .

وأضافت هذه المصادر ،أن عملية الاعتقال جاءت بعد توصية من رئيس فرع الأمن الجنائي، تتضمن مراقبة واعتقال كل من يشتبه بنشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي، ولتنفيذ القرار الذي صدر عنه وسمي بقانون “مكافحة الجرائم الإلكترونية”.

وأوضحت، أن المعتقل وجه له اتهامات بنشر وتلفيق أنباء كاذبة ، وتداول إشاعات مغرضة ، على صفحات التواصل لغايات وصفت بالمشبوهة.

 وأكدت المصادر أن الشاب قد تم إحضاره إلى فرع الأمن الجنائي في دمشق، ويظهر عليه آثار تعذيب شديد، مما يأكد أن الشاب اعتقل في وقت سابق في أحد الأفرع التابعة لنظام والتي تعتبر مسالخ وسيئة الصيت.

من جهتها هددت وزارة الداخلية في نظام الأسد، في بيان سابق لها، السوريين في مناطق سيطرتها أنها ستلاحق وتعتقل كل من يتعامل مع مواقع سمتها مشبوهة .

يُذكر أن حكومة النظام قد أعلنت في وقت سابق، دخول قانون “الجرائم الإلكترونية” حيز التنفيذ، في ظل الظروف المعيشية الراهنة، ومرور سوريا بأسوأ أزمة اقتصادية لها.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر