النظام السوري يعلن عن ضبط بضائع مهربة لكبار التجار بقيمة 100 مليار ليرة سورية.

حول العالم 27 نوفمبر 2021 0
النظام السوري يعلن عن ضبط بضائع مهربة لكبار التجار بقيمة 100 مليار ليرة سورية.
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أعلنت مصادر إعلامية تابعة للنظام السوري تابعتها كوردستريت، أن الجهات المعنية ضبطت بضائع مهربة في عدد من المحافظات بقيمة 100 مليار ليرة سورية تعود لكبار التجار دون أن تذكر أسماءهم .

وأفادت هذه المصادر أنه حتى منتصف تشرين الأول الفائت تم ضبط بضائع مهربة قيمتها تتجاوز الـ 100 مليار ليرة سورية، وأن غرامات تلك المهرَّبات تتجاوز 277 مليار ليرة وأنها تعود لكبار المهربين والتجار ممن يمتهنون التهريب في عملهم وتجارتهم.

واشارت إلى أنه تم كشف مستودعات تحوي مواد مهربة في عدد من المحافظات منها حلب وحماه وريف دمشق ودمشق وطرطوس، لافتة إلى أن عدد المستودعات الكبرى التي تم ضبطها 121 مستودعاً تحوي مواد مهربة من مختلف الأنواع كمواد التجميل والأدوات الكهربائية والمواد الغذائية والألبسة والأقمشة وأدوات الصحية المنزلية والإكسسوارات وغيرها .

كما ضُبطت مواد مهربة في الأمانات الحدودية مثل جديدة يابوس وجوسيه والعريضة والدبوسية، وتلك المهربات إما في سيارات خاصة أو شاحنات نقل البضائع إضافة لضبوطات مواد مهربة ضمن 57 حاوية في مرفأ اللاذقية .

يشار إلى أن مناطق النظام السوري، تشهد عمليات تهريب منظمة لمختلف أنواع المواد بما فيها المخدارت ، وذلك عبر شبكات مدنية وأمنية تديرها مليشيات وشخصيات من النظام.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك