النظام السوري ينقل عناصره العسكرية من الحسكة إلى دير الزور…والسبب؟ .

تقارير خاصة 31 يناير 2017 0
النظام السوري ينقل عناصره العسكرية من الحسكة إلى دير الزور…والسبب؟ .
+ = -

كوردستريت – أفيندار عبدو
.
بدأ النظام السوري بنقل عناصره عبر الطائرات العامودية من مدينة الحسكة إلى مدينة دير الزور التي أصبحت محاصرة بشكل كامل من قبل تنظيم “داعش” منذ أكثر من ثلاث سنوات.

.
وتجري عمليات النقل على شكل إرسال أفراد عبر الطائرة العامودية رغم قلة عدد أفراد قوات النظام السوري في الحسكة من الأساس، والذين ينحصر وجودهم في المربع الأمني في الشوارع التي تحيط بمبنى المحافظة وعدد من النقاط في حي القضاة وشارع المحطة، مما يثير الاستفهام.

.
فبحسب ما حصل عليه مراسلنا من معلومات فإن النظام أقدم على هذه الخطوة لتفريغ الحسكة من قواته لصالح وحدات حماية الشعب التي أصبحت المسيطرة سيطرة شبه كاملة على محافظة الحسكة شرقا حتى بلدة الهول أي حدود العراق، وجنوبا إلى ما بعد مدينة الشدادي حتى تكاد تقترب قوات سوريا الديمقراطية إلى مضارب تنظيم “داعش” في بلدة مركدة التي تعتبر المنطقة الأخيرة التي تتبع لمحافظة الحسكة والتي مازالت تحت سيطرة التنظيم، والتي تعد أيضا النقطة الفاصلة بين محافظة الحسكة ودير الزور.

.
في صدد ذلك صرح السياسي “بشار أمين” عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا بأنه لا يعتقد بأن النظام السوري سيعمل إلى إفراغ كامل نقاطه العسكرية في الحسكة لصالح وحدات الحماية الشعبية التابعة للحزب الاتحاد الديمقراطي “بالعكس تماما”.

.
وتابع القول بإن الخطوات الأخيرة لمحافظ الحسكة في تفعيل مؤسسات النظام في الحسكة وقامشلو؛ وكذلك توجه النظام السوري إلى تشكيل ما يسمى بالفيلق الخامس قوامه عناصر من العاملين لدى مؤسسات النظام كل هذا يشير إلى إن النظام السوري حسب تحليله “ينوي تقوية وجوده سواء في مدينة الحسكة أو قامشلو”

.
وأضاف بأن قيامه بنقل بعض من الجنود من الحسكة إلى دير الزور لا تتعدى بعض من خطط وألاعيب النظام السوري على حد قوله.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر