الهطولات الثلجية والأمطار ترفع مخازين السدود في الحسكة

تقارير خاصة 08 يناير 2016 0
الهطولات الثلجية والأمطار ترفع مخازين السدود في الحسكة
+ = -

كوردستريت_خاص /
.
ارتفعت مخازين السدود الرئيسة في الحسكة نتيجة للهطولات الثلجية والأمطار الغزيرة , التي شهدتها معظم أنحاء المحافظة خلال الأيام الماضية , حيث تجاوزت في بعض المواقع نسب العام الماضي.
.
وبين مدير الموارد المائية اليوم أن حجم تخزين سد الباسل تجاوز 110 ملايين متر مكعب مقابل نحو77 مليون متر مكعب للفترة نفسها من العام الماضي , في حين وصل حجم تخزين سد السفان (حياكة)إلى 18 مليون متر مكعب ,وسد الحاكمية لأكثر من8ر4 ملايين متر مكعب , وسد زخيرة 820ر3 ملايين متر مكعب , وسد الجراحي560ر2 مليون متر مكعب .
.
ولفت إلى أنه من المتوقع ازدياد حجم المخازين في جميع السدود الرئيسة بالمحافظة خلال الفترة القادمة بعد ذوبان الثلوج التي تساقطت في المناطق الشمالية والشمالية الغربية من المحافظة واستمرار هطول الأمطار بكميات متفاوتة في أنحاء المحافظة , مشيراً إلى تحسن جريان الأنهار والأودية نتيجة تشكل السيول والفيضانات , التي تغذي مجاري هذه الأنهار , ما يسهم بتحسين تخزين السدود ونسب المياه الجوفية.
.
ويوجد في محافظة الحسكة 10 سدود و4 أنهار رئيسية .
.
وحسب توقعات الأرصاد الجوية يستمر تاثير المنخفض الجوي , الذي يسود سورية منذ أيام بهطولات ثلجية على المرتفعات ومطرية في أغلب المناطق حتى يوم الأربعاء القادم , حيث يعود الجو للاستقرار .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك