الولايات المتحدة تحرك مجدداً ملف الأسلحة الكيماوية في سورية، لمحاسبة نظام الأسد خلال الفترة المقبلة.

حول العالم 16 ديسمبر 2020 0
Syria's President Bashar al-Assad speaks during an interview with Russia 24 in Damascus, Syria in this handout released by SANA on March 5, 2020. SANA/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THIS IMAGE
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر إعلامية ، أن الولايات المتحدة الأمريكية و45 دولة أخرى قدمت “مشروع قرارجديد “إلى مؤتمر الدول الأطراف في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية لمحاسبة نظام أسد على استخدام السلاح الكيماوي ضد السوريين.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها حصلت كوردستريت على نسخة منه، إنها قدمت إلى جانب 45 دولة من الدول الشركاء مشروع قرار إلى مؤتمر الدول الأطراف لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، للرد على الانتهاكات الجسيمة في سوريا.

وأضافت الوزارة ، أن هدف القرار هو محاسبة النظام السوري على أفعاله، داعية جميع الدول إلى دعم هذا القرار.

وذكرت، أن الولايات المتحدة تدعم بقوة قيادة العمل المستقل والحيادي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، بخصوص تجاوز انتهاكات نظام الأسد لاتفاقية الأسلحة الكيميائية عبر مخزونه غير المعلن عنه من الأسلحة الكيميائية، إذ يستخدمها النظام أيضاً بشكل همجي ضد السوريين ومن بينهم النساء والأطفال.

وطالبت الوزارة، مجلس الأمن الدولي بعدم الصمت إزاء استخدام نظام أسد للأسلحة الكيميائية، أو التعامل مع هذه الهجمات دون فرض عقوبات ،منددة بدعم روسيا وأعضاء آخرين في مجلس الأمن لنظام أسد.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر