الولايات المتحدة تدعو مجدداً إلى معاقبة النظام السوري على الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب السوري.

حول العالم 22 أغسطس 2021 0
الرئيس السوري بشار الأسد يتحدث خلال مقابلة في صورة وزعتها الوكالة العربية السورية للأنباء يوم 21 أبريل نيسان 2017. صورة لرويترز من الوكالة العربية السورية للأنباء. (لم تستطع رويترز التأكد على نحو مستقل من مصداقية أو محتوى أو موقع أو تاريخ الصورة. تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط.)
+ = -

كوردستريت || متابعات 

دعت الولايات المتحدة الأمريكية مجدداً إلى ضرورة  معاقبة نظام الأسد على الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب السوري ومن بينها استخدم الأسلحة الكيميائية في عدد من المناطق السورية ،والتي ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية .

وأكدت الخارجية الأمريكية في بيان بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة للهجوم الكيميائي في غوطة دمشق الشرقية أن الولايات المتحدة تدعم بقوة الجهود الرامية إلى ضمان محاسبة النظام على فظائع متعددة  ارتكبها بحق الشعب السوري، وترقى العديد منها إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وجدد البيان إدانة الولايات المتحدة بأشد العبارات الممكنة لاستخدام أسلحة كيميائية من أي طرف وتحت أي ظروف وعزمها على ضمان عدم إفلات من يستخدم هذه الأسلحة من العقاب .

وشدد على دعم الولايات المتحدة للمساعي الرامية إلى تطبيق تسوية سياسية للنزاع السوري بالتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك