اليونان ترجع أول مجموعة من اللاجئين السوريين إلى تركيا

حول العالم 29 أبريل 2016 0
اليونان ترجع أول مجموعة من اللاجئين السوريين إلى تركيا
+ = -

كوردستريت_هام/

أعادت السلطات اليونانية، أول مجموعة من المهاجرين السوريين إلى تركيا، في إطار اتفاق تبادل وإعادة قبول المهاجرين بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

وأفادت ايوا مونكور، الناطقة باسم وكالة فرونتكس “Frontex” لمراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي في بيان لها، أن 12 سوريًّا بينهم طفلان وأربع نساء لم يتقدموا بطلب اللجوء في اليونان، وطلبوا إعادتهم إلى تركيا.

ومن المنتظر أن تصل المجموعة مطار مدينة أضنة، جنوبي تركيا، حيث سيتم إسكانهم في مخيمات اللجوء، فيما يتم إرسال المهاجرين غير السوريين إلى مراكز إعادة القبول في تركيا، حيث أُعيد 374 منهم حتى اليوم.

وكانت تركيا والاتحاد الأوروبي توصلا في 18 آذار/ مارس 2016 في العاصمة البلجيكية بروكسل إلى اتفاق، تقوم تركيا بموجبه باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية، ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

وستُتخذ الإجراءات اللازمة من أجل إعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، بينما سيجري إيواء السوريين المعادين في مخيمات ضمن تركيا، وإرسال لاجئ سوري مسجل لديها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي مقابل كل سوري معاد إليها، ومن المتوقع أن يصل عدد السوريين في عملية التبادل في المرحلة الأولى 72 ألف شخص، في حين أن الاتحاد الأوروبي سيتكفل بمصاريف عملية التبادل وإعادة القبول.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر