الپيشمرگة تنفي الطلب من الجيش التركي لتدريب عناصرها

ملفات ساخنة 27 يوليو 2014 0
+ = -

,,كـورد سـتريـت هــام,,

نفت وزارة الپيشمرگة في حكومة اقليم كوردستان، الاحد، ان تكون قد طلبت بتدريب عناصر قواتها في تركيا من قبل جيشها خلال الزيارة الاخيرة التي قام بها رئيس الاقليم مسعود بارزاني الى انقرة.

وقال الامين العام للوزارة الفريق جبار ياور في تصريح لوكالة الاناضول التركية، وتابعته “كورد ستريت”، بشأن ماتردد في وسائل الاعلام حول تدريب قوات الپيشمرگة من قبل الجيش التركي، ان الحديث عن هذا الموضوع بعيد عن الحقيقة، مشيرا الى ان وفد اقليم كوردستان ووزارة الپيشمرگة لم يطالب الحكومة التركية بتدريب قوات الپيشمرگة ولا وجود لمثل هذا الطلب باي شكل من الاشكال.

وكانت وسائل اعلام تركية قد نقلت امس عن وزير الدفاع التركي انه جرى خلال لقاء رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني ورئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان، الطلب الى الجانب التركي ان يقوم جيشها بتدريب قوات الپيشمرگة، مشيرة الى ان اردوغان لم يمانع واعلن ان هذا الطلب يجب ان تتم دراسته.

وكان ياور قد اكد خلال تصريح سابق ان زيارة الوفد الكوردي الى تركيا كانت من اجل التشاور وتبادل الاراء فقط حول التطورات في العراق والمناطق المتنازع عليها، مشيرا الى ان وفد الاقليم كان يهدف من خلال الزيارة للاطلاع على القراءة التركية لتحركات “داعش” واوضاع المنطقة والشأن السياسي في العراق، اي ان الزيارة كانت تشاورية، بحسب وصفه.

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك