انتهاء عملية إجلاء مقاتلي “سرايا أهل الشام” وعائلاتهم من جرود عرسال

حول العالم 15 أغسطس 2017 0
انتهاء عملية إجلاء مقاتلي “سرايا أهل الشام” وعائلاتهم من جرود عرسال
+ = -

كوردستريت | وكالات |

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني،  انتهاء عملية إجلاء عناصر “سرايا أهل الشام” وأفراد عائلاتهم إلى بلدة فليطة السورية بالقلمون الغربي.

وقالت المديرية في بيانٍ لها، إن “34 حافلة على متنها المئات من عناصر “سرايا أهل الشام” وعوائلهم انطلقت في الساعة 11:50 بالتوقيت المحلي (لبنان) باتجاه الأراضي السورية”.

وأشارت إلى أن ذلك تم بمواكبة دوريات من الأمن العام بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني، وذلك حتى الحدود اللبنانية السورية، على أن تتولى السلطات المعنية في سوريا تأمين وصولهم إلى منطقة الرحيبة، في القلمون الشرقي، الخاضع لسيطرة المعارضة السورية”.

من جانبه، ذكر الإعلام الحربي، التابع لميليشيا حزب الله، أن مناطق الملاهي ووادي حميد ووادي العجرم شرقي عرسال أصبحت خالية من أي وجود مسلح، بعدما انطلقت الحافلات التي تُقلهم باتجاه فليطة السورية، مع بقاء عدد من النازحين فضَّلوا الذهاب إلى قراهم الواقعة في منطقة سيطرة الدولة السورية في القلمون الغربي.

إلى ذلك، بيَّنت الوكالة الوطنية للإعلام، أن نحو 300 عنصر من “سرايا أهل الشام” و3 آلاف من أفراد عائلاتهم ركبوا الحافلات بعد إنجاز الإجراءات اللازمة، وسُمح لهم بالصعود إلى الحافلات مع الأمتعة والأسلحة الفردية، بعد التدقيق بالأسماء والأوراق الثبوتية.

وفي ذات السياق، أوضحت وسائل إعلام لبنانية، أن خطَّ سير الحافلات هو الخط ذاته الذي سلكته حافلات “هيئة تحرير الشام”، عند خروجها من جرود عرسال.

وكان ميليشيا حزب الله اللبناني، أعلن أمس الأحد، عن بدء عملية الإجلاء إثر تعطلها يوم السبت الماضي، ووصلت الحافلات أمس إلى المنطقة، لكنها لم تتحرك حتى صباح اليوم.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك