انسحاب أمني من دمشق ونزوح للعلويين تحسبًا لهجوم وشيك.. وروسيا تعلن سحب أسطولها من سوريا فور التصعيد

ملفات ساخنة 28 أغسطس 2013 0
+ = -

 

كورد ستريت /أفاد نشطاء سوريون أن الفرقة الرابعة المسؤولة عن حماية العاصمة دمشق أخلت حواجزها، وأن كل المراكز الأمنية في العاصمة دمشق أخليت إلا من بعض الحرس والقناصة.

نزوح جماعي لعائلات شبيحة الأسد خوفًا من هجوم عسكري وشيك
وسط تزايد الأنباء بقرب الهجوم العسكري على الأسد, تشهد المناطق العلوية بعش الورور بالقرب من مركز البحوث العلمي ببرزة وغيرها في دمشق نزوحًا جماعيًّا لعائلات شبيحة الأسد.

وبحسب ما أفاد به النشطاء، فإن القرى العلوية تشهد حالة من الهلع والنزوح الجماعي، كما تقوم شاحنات عسكرية بنقل أثاث المنازل فيما يبدو عملية إخلاء جماعي؛ خوفًا من الهجوم العسكري الوشيك.

 روسيا تعلن سحب أسطولها من سوريا بعد إعلان موعد الهجوم العسكري
أكدت روسيا – أقوى حليف للأسد – أن سفن بلادها الموجودة في قاعدة طرطوس البحرية في سوريا ستغادر فور حصول تصعيد عسكري ضد نظام دمشق؛ وذلك بعد إعلان بريطانيا وتركيا موعد الهجوم العسكري.

ويأتي تأكيد المتحدث باسم القوات البحرية الروسية للانسحاب، بعد أن قامت موسكو في الساعات الماضية بسحب قطع عسكرية عبارة عن بوارج حربية وسفن ترافقها إلى المياه الدولية؛ ما عُدَّ حينها أنه بداية لتخلي الروس عن نظام الأسد.

وقبل قليل، صرح وزير خارجية نظام دمشق وليد المعلم في محاولة حثيثة لإقناع حلفائه والآخرين أن موسكو لن تتخلى عن النظام السوري، متوعدًا الدول التي تستعد لحملة عسكرية ضد نظامه أن الكثير من المفاجئات تنتظرهم خاصة في وسائل الدفاع التي تمتلكها دمشق.

وفي هذه الأثناء، قالت وكالات الأنباء العالمية: إن البرلمان البريطاني قطع إجازته السنوية وذلك للانعقاد لبحث الأزمة السورية، فيما نقلت وسائل إعلامية بريطانية أن قطع إجازة البرلمان جاء بطلب من رئيس الوزراء ديفيد كاميرون؛ من أجل الحصول على تفويض بتوجيه ضربة عسكرية لنظام الأسد في الأيام القليلة المقبلة.

من جهتها، أعلنت وسائل إعلام تركية أنه من المرتقب أن يعلن البرلمان التركي في الساعات القليلة المقبلة السماح للجيش بالمشاركة في الحرب على نظام بشار الأسد.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك