انس العبدة. بيشمركة روج جزء من الجيش السوري الحر

حول العالم 19 فبراير 2017 0
انس العبدة. بيشمركة روج جزء من الجيش السوري الحر
+ = -

كوردستريت_ (كوردستان24) |

قال رئيس  الائتلاف السوري المعارض ان قوات البيشمركة السورية المتمركزة في اقليم كوردستان هي جزء من الجيش السوري الحر فيما اشار الى ان شكل النظام في سوريا القادمة سيتم رسمه بعد استفتاء من الشعب السوري.

.

وقال رئيس الائتلاف انس العبدة لكوردستان24 ان “البيشمركة السورية (بيشمركة روج) قوة تابعة للمجلس الوطني الكوردي وهي جزء من الجيش السوري الحر ولايحق لأحد منعهم من الدخول الى بلادهم”.

.

وتشكلت قوات بيشمركة روج من مقاتلين كورد سوريين انشقوا عن الجيش الحكومي السوري ابان بدء الاحتجاجات في سوريا عام 2011 وتلقت تدريبا في اقليم كوردستان وتشارك في محاربة تنظيم داعش منذ اكثر من عامين ولم تصدر اي تصريحات من قيادة البيشمركة حول حقيقة تبعيتها للجيش الحر.

.

واضاف العبدة ان “هناك اتفاقا بين الائتلاف والمجلس الكوردي حيال الحقوق الكوردية ونحن نؤيد الحقوق السياسية والثقافية للكورد”. واشار العبدة الى ان شكل الدولة السورية القادمة سيحددها الشعب السوري باستفتاء لافتا الى ان المجلس الكوردي يطالب بالفيدرالية في حين ان الائتلاف يؤيد اللامركزية الادارية فيما اكد ان القرار بيد الشعب السوري وقال ” اي نظام في المستقبل سيكون نتيجة للتوافق بين كافة مكونات سوريا ومن ضمنهم الاخوة الكورد”.

.

واضاف العبدة ان قوات المعارضة مستمرة في محاربة داعش حيث تمكنت من طرده من مدينة الباب ومناطق اخرى مشيرا الى ان المهم هو العمل على ضمان عدم عودة داعش المتشدد الى المناطق التي يتم طرده منها وامكانية ادارة السكان لمناطقهم وحمايتها.

.

وكان رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني قد اجتمع مع وفد الائتلاف السوري المعارض اليوم الاحد على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للامن المنعقد منذ يومين في المانيا

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك