اول ندوة سياسية للمجلس الوطني في كوباني منذ الحرب المدمرة على كوباني والنقاشات كان حول اخر المستجدات

تقارير خاصة 14 يناير 2017 0
اول ندوة سياسية للمجلس الوطني في كوباني منذ الحرب المدمرة على كوباني والنقاشات كان حول اخر المستجدات
+ = -

كوردستريت | خاص

.

أقام المجلس الوطني الكوردي في كوباني ندوة سياسية في مقره   بعد ظهر الْيَوْمَ الجمعة..

.

حاضر الندوة قياديان في حزب اليكيتي (انور ناسو ومعروف ملا احمد)  وتم الوقوف على اخر المستجدات السياسية ومؤتمر الآستانة ولقاءات حميميم .

.

بدا المحاضران  بشرح موقف المجلس الوطني من كافة التطورات الحاصلة في المنطقة  بعد وقوف دقيقة  الصمت على ارواح الشهداء  ومن ثم فتح باب النقاش وطرح الأسئلة 

.

وكان لممثلي التقدمي والوحدة اسئلة مباشرة الى ( انور ناسو )  حول سياسة المجلس الوطني وعدم استجابتهم لمبادرات حول توحيد الصف  والخطاب الكوردي..

.

وانتهى الندوة بعد ساعتين من النقاشات والمداخلات  من الحضور  وصفت بالحماسية وكان قد حضرها اكثر من 100 شخص من شرائح مختلفة والأحزاب السياسية  من كوباني..

.

وبهذا  الصدد قال عبدو علوش رئيس المجلس المحلي  معرباً عن سعادته بوجود قياديان من حزب اليكيتي في كوباني وتمنى من خلال شبكة كوردستريت ان تكون هذه بادرة جديدة من المجلس الوطني  وفتح الطريق امام جميع القيادات  لزيارة كوباني والاطلاع على الوضع هناك .

.

وتجدر الإشارة هنا بان هذه هي اول ندوة سياسية تقام في كوباني مُنْذ 2014 اي بعد حرب المدمرة التي شنها  تنظيم داعش على المنطقة والتي أدت الى تهجير اكثر من 500 الف نسمة الى تركيا والعراق . 

.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك