بحجج واهية ..المسؤولون في الإدارة الذاتية يفصلون المدرس” درويش كرعو ” من سلك التدريس وهذا ما حدث بالضبط

تقارير خاصة 27 يونيو 2019 0
بحجج واهية ..المسؤولون في الإدارة الذاتية يفصلون المدرس” درويش كرعو ” من سلك التدريس وهذا ما حدث بالضبط
+ = -

كوردستريت || كوباني

..

تم فصل  ” درويش كرعو ” من التدريس في مدارس الإدارة الذاتية في كوباني  بتهمة (الأخلاقية ) لأن تلاميذه كانوا مقملين في رؤوسهم، وهو قام بواجب العلاج لهم بناءاً عن قرار صادر من هيئة الصحة في الإدارة الذاتية .

.
وأدان “موسى كنو “عضو الهيئة القيادية لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ( يكيتي ) القرار قائلاً:

.
إنني كمسؤول منظمة كوباني لحزب الوحدة ،أدين و أستنكر هذا التصرف المُسيَّس و اللامسؤول و الكيدي ، و أطالب الجهات المعنية بإلغاء هذا القرار الباطل و رجوعه إلى رأس عمله فوراً .

.
وأضاف كنو ،أن ” درويش كرعو” عضو قيادي في حزب الوحدة، وله من الخدمة في مجال التدريس 26 عاماً ، و يشهد له الجميع من رفاقه و محيطه الاجتماعي ،و حتى كان مدوناً في ملفه لدى الأمن السياسي في كوباني بنزاهته وسمعته الجيدة ….
وأكد ،أنه تم فصله من التدريس في دور النظام بحجة خطره على أمن الدولة …واليوم يتم فصله من قبل المسؤولين في الإدارة الذاتية.

.

كما علق “بوزان كرعو “القيادي في حزب الوحدة وشقيق (المعلم المفصول) في تصريح خاص لشبكة كوردستريت   قائلاً : قبل أيام تحدثت عن انتشار الفساد في بعض مؤسسات الادارة الذاتية، ومنها مؤسسة التربية و التعليم التي يشرف عليها هفال دلدار، و الذي كان اسمه سابقاً /هفال حمزة /المسؤول الأمني لحركة المجتمع الديمقراطي تف دم قبل إعلان الادارة الذاتية ، وقد حدث في عهده اطلاق النار على المظاهرة التي أنطلقت من دوار السلام، و لولا تدخل السيدة عائشة افندي ووقوفها في وجه الرصاص ربما كانت النتيجة كارثية .

.
وأضاف كرعو ، أن هفال حمزة هذا، أو دلدار يحمل الشهادة الابتدائية، و لاعلاقة له بالتربية و التعليم .
السؤال الذي يفرض نفسه : كيف تم تعين من قضى أكثر عمره في المعارك و الجبال في مؤسسة تربوية تعليمية …؟؟!!

.
وأكد أن هذا المسؤول جمع حوله مجموعة من المنافقين و المرتزقة أغلبهم كانوا كتبة تقارير في زمن البعث وقد كانت نتيجة تقارير الانفكاكات الأمنية في كل عام دراسي ،و منهم شقيقي درويش كرعو الذي بقي مفكوكاً امنياً من النظام السوري حتى اعلان الإدارة الذاتية .

.
وسرد القيادي في حزب الوحدة تفاصيل الحادثة قائلاً :
قبل شهرين وزعت الهلال الأحمر الكردستاني فرع كوباني دواء القمل على المدارس نتيجة انتشار هذه الحشرة في شعر الاطفال ،وطلبت من المعلمين مداوة التلاميذ ضمن المدارس ،وأثناء قيام الاستاذ درويش كرعو بواجبه ، أصيب أحد الطالبات بالدوخة الذي تكون والدها مندوب لدى أسايش كوباني ،وامتنع طلاب آخرون عن المعالجة و غادروا المدرسة ، المجموعة التي غادرت المدرسة أحد افراد عائلتها يكون عضواُ في / Enti TROR / .

 

.

وأضاف كرعو  في معرض حديثه لشبكة كوردستريت ،النتيجة كانت رفع الشكوى من هذين الشخصين ،وانكار الهلال الأحمر الكردستاني علمها بالدواء، وقرار من مندوب الأمن في هيئة التربية التعليم بفصل  درويش كرعو .

.
السؤال الذي يفرض نفسه : هل هذا القرار له علاقة بالقرار السابق من أمن الدولة بفصل شقيقي من سلك التربية و التعليم تحت بند الخطر على أمن الدولة .

.
أخيراً وحرصاً مني على الادراة الذاتية و مؤسساتها تنظيف هذه المؤسسات من المرتزقة و عملاء النظام السوري و مندسي الأردوغانية الذين يسيؤون إلى الإدارة قبل الشعب .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك