بريطانيا تشن حملة إلكترونية على تنظيم داعش

العلم والتكنولوجيا 12 أبريل 2018 0
بريطانيا تشن حملة إلكترونية على تنظيم داعش
+ = -

بريطانيا تشن حملة إلكترونية على تنظيم داعش

كوردستريت نيوز || تكنولوجيا

كشف مدير وكالة مكاتب الاتصالات الحكومية البريطانية، “جي سي إتش كيو” الاستخبارية، ان بريطانيا شنت حملة إلكترونية كبيرة على تنظيم داعش، أسفرت عن عرقلة أنشطة التنظيم على الإنترنت ودمرت بعض شبكاته.

وذكرت شبكة “بي بي سي” في تقرير لها، اليوم الخميس (12 نيسان 2018)، ان هذه هي المرة الأولى التي تسعى فيها بريطانيا بشكل منهجي إلى تفكيك جهود خصم على الانترنت في حملة عسكرية، حيث أعاقت العملية قدرة التنظيم على التنسيق بين هجماته وكبحت دعاياته، بحسب ما أفاد به عميل “إم آي 5″السابق، جيرمي فليمينغ.

وأشار فليمينغ، إلى العملية لأول مرة في خطاب توليه إدارة “جي سي إتش كيو”، وقال أمام مؤتمر “سايبر يو كي” في مانشستر إن “نتائج هذه العمليات كانت واسعة النطاق”.

وأوضح أنه “في 2017 كان من المستحيل تقريبا على تنظيم داعش في بعض الأوقات نشر كراهيته عبر الإنترنت، أو استخدام قنواته المعتادة لنشر أفكاره، أو توزيع منشوراته”.

وأضاف فليمينغ، ان العمليات الإلكترونية أعاقت أنشطة التنظيم على الإنترنت، بل دمرت بعض أدواته وشبكاته، مبينا ان “الحملة تظهر مدى تأثير وفعالية الهجوم الإلكتروني”.

وانتقد روسيا بسبب ما وصفه بـ”السلوك الإلكتروني غير المقبول”، حيث قال إن “استخدام غاز أعصاب مع سيرغي ويوليا سكريبال في سوليزبيري كان صادما وقاسيا، وأظهر إلى أي مدى من اللامبالاة يمكن أن تذهب روسيا”.

وختم بالقول إن  هناك أهدافا أخرى لحملة “جي سي إتش كيو”، وتشمل ملاحقة الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت في نشر صور الإساءة الجنسية للأطفال.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك