بسبب الأوضاع الميدانية السيئة في ريف إدلب.. الائتلاف الوطني يعقد اجتماعاً طارئاً.

حول العالم 19 أغسطس 2019 0
الائتلاف السوري المعارض يفشل في انتخاب رئيس له
+ = -

كوردستريت || متابعات

.
بحثت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، خلال اجتماع طارئ، الأوضاع الميدانية الخطيرة وجرائم الحرب المستمرة بحق المدنيين بريفي إدلب وحماة.

وأوضحت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت ، أن الإجتماع حضره رئيس الائتلاف “أنس العبدة “، وأعضاء الهيئة العامة في الائتلاف ، إضافة إلى عدد من وزراء الحكومة المؤقتة والمجالس المحلية وناشطين في المجال الإنساني والإغاثي والحقوقي.

.

واستعرض المجتمعون الواقع الميداني في إدلب مؤكدين أن أعداد الضحايا كبيرة بسبب عمليات القصف العشوائية، والتي تتركز على المناطق المدنية والمنشآت الطبية والخدمية ،والذي أدى في النهاية إلى عمليات نزوح جماعي.

كما تحدثوا عن مأساة النازحين، وأوضاع المدنيين جراء الحرب ،مشيرين إلى عدم وجود أية إمكانات لإيوائهم أو تقديم الحاجات الإنسانية الضرورية لهم، مطالبين المنظمات الإنسانية الدولية بإعلان حالة الطوارئ وتقديم الدعم لهم بشكل فوري.

وتشهد مناطق ريفي حماه وإدلب معارك شرسة بين فصائل المعارضة وقوات الأسد ، حيث أعلنت الأولى استعادتها عدة مناطق من قبضة النظام خلال الفترة الماضية ، في حين أكدت مصادر النظام أن قوات الأسد دخلت مدينة خان شيخون الاستراتيجية .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك