بشار الأسد: قرار تحرير سوريا كاملةً مُتخذ … حلب ستغير مجرى المعركة

حول العالم 07 ديسمبر 2016 0
الرئيس السوري بشار الأسد يتحدث خلال مقابلة في دمشق في صورة أرشيفية وزعتها الوكالة العربية السورية للأنباء. محلوظة: حصلت رويترز على هذه الصورة من طرف ثالث. لم تستطع رويترز التأكد على نحو مستقل من مصداقية أو محتوى أو موقع أو تاريخ الصورة. تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط ويحظر بيعها للحملات التسويقية أو الدعائية. وزعت رويترز الصورة كما حصلت عليها تماما كخدمة للمشتركين.
+ = -

كوردستريت | سوريا : قال بشار الأسد رئيس النظام السوري في حوار لصحيفة الوطن السورية هذه الليلة “إنّ حلب ستغير مجرى المعركة كليّاً في كافة أنحاء سوريا وتعني فشل المشروع الخارجي الإقليمي و الغربي” مضيفاً “أنّ الضغط الأميركي يمنع الكثير من الدول التقدم بخطوات نحو سوريا” و أشار علينا أن ننتظر لنرى إن كان ترامب قادراً على جمع كل القوى و التيارات والمؤسسات باتجاه مكافحة داعش، على حد قوله.
.
و أكد على أنّه يتشاور يومياً مع حليفته روسيا و هناك تواصل دائم و لا يصدر أي قرار دون تشاور بين البلدين و أفاد الأسد بأنّ الإعلام السوري يحتاج إلى عملية تنظيف من الفساد و الترهل و هي من مهام الحكومة الجديدة ووزارة الإعلام و هذه العملية قد بدأت، و على المسؤول أن يتواصل مع النّاس لا أن يبقى رهينة التقارير.
.
أمّا بالنسبة لجيشه والمقاتلين فيه وعائلاتهم أوضح أنّهم يشعرون بالراحة تجاه المصالحات القائمة وخاصة في مناطق دمشق لأنّها بحد زعمه لا تحمل فقط حماية للبلاد وإنّما في جانب منها حماية لأبنائهم، وأضاف “لا أعتقد أنّ الشعب السوري سيقبل أنْ تأتي شركات من دول معادية لتقوم بإعادة إعمار البلاد” ، وذلك بحسب وسائل موالية للنظام، حيثُ أن المقابلة مع جريدة الوطن ستنشر غداً الخميس كاملةً

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك