بشار الأسد كان الأكثر دموية في بلدان ” الربيع العربي”

حول العالم 16 ديسمبر 2020 0
Syria's President Bashar al-Assad speaks during an interview with Russia 24 in Damascus, Syria in this handout released by SANA on March 5, 2020. SANA/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THIS IMAGE
+ = -

كوردستريت || وكالات 

أكدت وكالة “أسوشيتد برس” العالمية في تقرير لها بمناسبة مرور عشر سنوات على “الربيع العربي” أن الملايين من السوريين فقدوا منازلهم، وأصبحوا يكافحون أجل العثور على سبل العيش وتعليم أطفالهم أو حتى لإطعام أنفسهم، كما انتشرت الفصائل المسلحة في البلاد.
ونوه التقرير الذي حصلت كوردستريت على نسخة منه، إلى أن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، كان الزعيم الأكثر قسوة في مواجهة المسلحين  في بلدان “الربيع العربي” حيث دمر هو وحلفاؤه الروس والإيرانيون المدن، كما استخدم الأسلحة الكيماوية ضد شعبه، واستعاد قلب سوريا والمدن الرئيسية للحفاظ على حكمه.

وأضافت التقرير ، أن الصراع في سوريا، وفر لفرع القاعدة السابق في العراق، الذي أعيد تسميته باسم تنظيم “داعش”، مسرحاً لبناء القوة فيه، حيث اجتاح التنظيم رقعة من سوريا والعراق وفتح حرباً أخرى جلبت الدمار في كل من سوريا والعراق.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر