بشار الأسد لجماعة الإخوان المسلمين : انتم “شياطين” !؟

حول العالم 21 مايو 2019 0
بشار الأسد لجماعة الإخوان المسلمين : انتم “شياطين” !؟
+ = -

كوردستريت || متابعات

شن  رئيس النظام السوري ” بشار الأسد ” ، هجوما حادا على جماعة “الإخوان المسلمين”، واصفا أفرادها بالشياطين، ومعتبرا أنهم “سحبوا من الديانة الإسلامية الأخلاق وشوهوها وخربوا صورتها”..جاء كلامه خلال مشاركته   في  افتتاح المركز الشام الإسلامي الدولي لمواجهة “الإرهاب والتطرف”  التابع لوزارة الأوقاف السورية .

 

و بحسب وكالة ” سانا” الرسمية تابعته شبكة كوردستريت  أن “الأسد اتهم ، “الإخوان المسلمين” بـ”تشويه الإسلام وتخريب صورته عبر عقود مضت، وخاصة من خلال إدخال مفهوم العنف إلى دين الخير والحق”، معتبرا أن هناك علاقة بديهية “للفكر الإخواني بالفكر الوهابي المتخلف”، و ذلك خلال كلمة ألقاها، اليوم الاثنين، خلال مراسم افتتاح .

.
وتابع الأسد  حديثه قائلا: “لا أقول الشارع الديني لأن الشارع المقابل هو شارع ملحد وهذا خطأ كبير.. ولكن لنقل الأقل تدينا، الذين ينظرون بتوجس للعاملين في الحقل الديني وللمتدينين لم يكونوا قادرين على التمييز بين التدين والتطرف. كان بالنسبة لهم كل متدين إما متطرف أو يحمل بداخله بذور تطرف. وكان بالنسبة للكثير من هؤلاء كل من يلبس عمامة هو إما إخونجي أو لديه ميول إخونجية.

.

مضيفا ” طبعا هذا من تداعيات ومن نتائج مرحلة إخوان الشياطين في نهاية السبعينيات وفي بداية الثمانينات “.

.

متابعاً بالقول :  “الأزمة هي التي جعلت الكثير من هؤلاء يميز بين المواطن المتدين والمواطن المتعصب، بين العالم المتدين والعالم المتطرف، بين العالم الحقيقي الذي يحمل العلم في عقله وتحت هذه العمامة، وبين عالم انتهازي جاهل يسوق نفسه كعالم فقط لأنه يلبس هذه العمامة”.

.

موضحاً في معرض حديثه عن الدين الإسلامي أن “الدين أنزل لإتمام مكارم الأخلاق… ولكن ماذا لو لم تكن هناك أخلاق، ماذا يفعل الدين؟ سؤال منطقي، سأعطي نموذجا ، إخوان الشياطين الذين يسمون أنفسهم الإخوان المسلمين أيضا هم جزء من مجتمعات إسلامية، يمارسون الشعائر نفسها تقريبا” .

.

متسائلاً بالقول :  “ولكن عندما أنزل عليهم الدين لم ينزل عليهم طبعا، لكن عندما وصلتهم الشريعة بفكرهم الشاذ والمشوه ماذا فعلوا بها؟ ” سحبوا منها الأخلاق واستبدلوها بالنفق ؛ وأدخلوا عليها كل الموبقات من غدر وقتل وإجرام وعمالة وخيانة وأصبحت هي جوهر الدين الإسلامي الذي يتحدثون به أو يمارسونه. ولكن يمارسون الشعائر نفسها.

.
مشيراً  إلى أن الدين ضروري لإتمام الأخلاق ولكن الأخلاق ضرورية في المجتمع لكي نحافظ على الدين”.

.

وأردف بالقول: “عندما يكون هناك تشوه في جانب من هذه الفطرة، سيكون هناك تشوه في كل عناصرها بمعنى آخر ، “لا يمكن لإنسان أن يكون منتميا بصفاء وصدق لدينه وهو لا ينتمي لعائلته بصدق ولا ينتمي لمجتمعه بصدق ” .. مؤكداً  قوله  ب “وهنا أضع مرة أخرى الإخوان المسلمين كنموذج للذين يتظاهرون بالانتماء للدين، وهم لا ينتمون للوطن”.

.

واستطرد موضحا: “إنهم من سوّق فكرة وطني أين أضع سجادتي، وهذا الكلام مناقض للفطرة الإنسانية وغير صحيح. هذا كلام يراد به النفاق”.

.

الإرهاب والتطرف التابع لوزارة الأوقاف السورية ، و الرئيس السوري يلقي كلمة خلال مراسم افتتاحه ، و هذا ما قاله ….

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك